+A
A-

النعيمي يشارك بمناقشات التعديل على دستور اليونسكو

شارك وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، في الاجتماع الثاني للجنة نواب رئيس المؤتمر العام الأربعين لمنظمة اليونسكو، والمنعقد حاليًّا في مقر المنظمة في باريس.

وناقشت اللجنة عددًا من القرارات الخاصة بلجان المؤتمر، والعمل على حل الخلاف القائم بين الدول الأعضاء بشأن المناقشات الخاصة بتعديل دستور المنظمة، وما يترتّب على ذلك من تغييرات في آلية الترشيح وتوزيع المناصب والمشاركة في عضوية المجلس التنفيذي واللجان وغيرها.

ودعت مملكة البحرين، من خلال مداخلات رئيس الوفد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، إلى المزيد من الدراسة لهذا الموضوع المهم، والاستئناس بآراء الخبراء القانونيين، والسعي إلى تحقيق التوافق قبل اللجوء إلى التصويت؛ لأن نجاح المنظمة يعود في غالب الأحيان إلى الحرص على التوافق بين الدول الأعضاء.

والجدير بالذكر أن مملكة البحرين تشارك بشكل فاعل في لجنة نواب الرئيس وفي اللجان الأخرى.

وفي سياق متصل، سجّل وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو حضوره باجتماعات لجنة التربية برئاسة القائم بأعمال مدير التعليم المستمر عبدالكريم بوصبيعة.

وناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وبخاصة مشروع الاستراتيجية المتوسطة الأجل للتربية للفترة من 2022 إلى 2029، وإعداد مشروع البرنامج والميزانية لنفس الفترة، والعمل الخاص بالتعليم من أجل التنمية المستدامة، واستراتيجية اليونسكو لمحو أمية الشباب والكبار، وتنسيق الجهود الخاصة بتنفيذ الهدف الرابع، وسعي اليونسكو لوضع تصنيف دولي موحد لتدريب المعلمين، وسعيها أيضًا لمكافحة كل أشكال العنف والتنمر في المدارس، بما في ذلك التنمر الإلكتروني، وغير ذلك من الموضوعات.