+A
A-

“زين البحرين” تختار “إريكسون” لإطلاق “5G”

أقدمت “زين” البحرين، على تطوير شبكتها من نطاق LTE إلى شبكة 5G باختيار الشركة الرائدة في مجال أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بعد “إريكسون”؛ لنشر شبكة راديو 5G في المملكة، ما يتيح لزين البحرين تقديم خدمات موبايل وبرودباند وإنترنت ثابت أفضل، كما يعطي لعملاء “زين” سرعة فائقة ونطاق إنترنت أوسع، ويطلق العنان لأحدث قدرات التكنولوجيا مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء.

وتم توقيع الاتفاقية متعددة السنوات بين الشركتين الخميس الماضي 7 نوفمير 2019، بحضور كل من وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، والرئيس التنفيذي لشركة إريسكون بورييه إيكولم، والذي جاء خصوصا للبحرين لحضور إعلان زين البحرين لشبكة 5G.

وستزود “إريسكون”، زين البحرين بشبكة راديو حديثة وبرامج ومعدات NR بمعايير 3GPP تتضمن حلول “MMIO”. وتعد أحدث معايير الـ LTE المتقدمة بعالم جديد من تطبيقات الهواتف الذكية وخدمات غير متوقعة للعملاء، كما ستقدم مزيجا رائعا من السعة والسرعة والتغطية.

وقال وزير المواصلات والاتصالات “تعتبر البحرين من بين أولى دول العالم التي توفر الخدمات التجارية لشبكة الجيل الخامس، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى زين البحرين تتخذ هذه الخطوة لتوفير الخدمات المتنقلة من الجيل الخامس (5G) في المملكة ولجهودها المستمرة في تطبيق التقنيات الحديثة وتعزيز مكانة البحرين كمركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة زين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة “تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة لكلتي الشركتين. ويسعدنا في زين البحرين التعاون مع شركة إريكسون لدعم وانتشار وسرعة خدمات الجيل الخامس في البحرين. تأتي قدرة زين لتقديم أحدث خدمات الشبكات من الجيل الخامس ضمن التزامها المستمر بالاستثمار وتطوير إستراتيجية زين الرقمية والتي تضع العميل في الصدارة للمستقبل الرقمي. مع خدمة شبكات الجيل الخامس 5G، سيتمتع عملاء زين بسرعة لم يعرفوها من قبل كما سيكون لهم القدرة للحصول على المزيد من البيانات خلال الشبكة”.

من جانبه، قال رئيس “إريكسون” الشرق الأوسط وإفريقيا فادي فرعون “من المتوقع أن تؤدي تقنية الجيل الخامس إلى رقمنة القطاعات، إضافة إلى توفير فرص وإمكانات هائلة وتمكين مزودي الخدمات من توفير أحدث التقنيات للعملاء، وتحسين تجربة المستخدمين النهائيين؛ بفضل السرعات الفائقة وزمن الكمون المنخفض. ستتمكّن زين البحرين عبر نشر هذه التقنيات من تلبية طلبات المستهلكين سريعة التطور والإسراع بنشر حالات الاستخدام الجديدة والخدمات المبتكرة لعملائها من المؤسسات والشركات”.