+A
A-

“الخليج للطيران” تدرب طياري “إيرباص A320”

تفقد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة أكاديمية الخليج للطيران كمال أحمد، مبنى الأكاديمية الواقع في المحرق؛ للاطلاع على جهاز محاكاة الطيران الرابع من طراز A320 الذي استقدمته الأكاديمية أخيرا تماشيًا مع خططها التوسعية الطموحة وبهدف المساعدة في تخفيف الأعباء عن أجهزة المحاكاة الموجودة في الأكاديمية، التي تعمل حاليًا بقدرة 100 %؛ استجابة لمتطلبات التدريب المحلية والإقليمية. ويعد جهاز المحاكاة الجديد مكونًا أساسا لخطة التوسع المستمرة لأكاديمية الخليج للطيران، التي تتضمن تقديم برامج تدريبية جديدة في مجال الطيران والخدمات اللوجستية.

ووقع الوزير مذكرة تفاهم مع شركة طيران “فلاي ناس”، شركة الطيران الاقتصادي في السعودية، تقدم بموجبها أكاديمية الخليج للطيران خدمات تدريبية لطياري إيرباص A320. ووقعها من جانب “فلاي ناس” الرئيس التنفيذي للعمليات منصور الحربي بحضور المدير التنفيذي للتدريب عبدالمحسن العريفي ومدير التدريب فهد اليحيا.

ورحب وزير المواصلات والاتصالات بالشراكة بين أكاديمية الخليج للطيران وشركة طيران “فلاي ناس”، التي تؤكد نوعية الخدمات التدريبية المتميزة التي تقدمها أكاديمية الخليج للطيران بما يدعم رؤيتها الطموحة في النمو والتطور.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية ظافر العباسي “يعد الترويج للبحرين كوجهة رائدة في مجال التدريب على الطيران أحد أبرز أهداف الأكاديمية. وقعنا حاليًا اتفاقية مع أحد العملاء لتوفير 12 ألف ساعة تدريب يتم تنفيذها هنا في البحرين على مدار العامين المقبلين. وسيستخدم جهاز المحاكاة الجديد في 80 % من هذه التدريبات، في حين سيتم تخصيص القدرة المتبقية للجهاز لخدمة عملائنا الآخرين في المنطقة”.