+A
A-

زينل تعقد مباحثات برلمانية مع المالكي وتوقع مذكرة تعاون

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل أن توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة داعم للعمل البرلماني العربي المشترك، من أجل تفعيل العلاقات الأخوية، وتعزيز التعاون التنموي الشامل، لما فيه خير وصالح الشعوب العربية، في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات وما تشهده من تطورات، تستوجب مضاعفة العمل والإنجاز العربي بشكل متواصل ومتكامل.

وأشارت إلى أن العلاقات المتميزة والرفيعة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة تاريخية واستراتيجية، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل المملكة المغربية أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشادت بعمق العلاقات الأخوية بين البحرين والمغرب، وما تتميز به من تكامل وتعاون، مؤكدة الحرص على تفعيل التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين في الفترة القادمة، وبحث أوجه التنسيق وتبادل الخبرات البرلمانية على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

جاء ذلك في جلسة المباحثات البرلمانية الرسمية التي عقدت أمس في الرباط، برئاسة زينل، ورئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، ضمن الزيارة الرسمية التي تقوم بها للمملكة المغربية، لبحث وتعزيز التعاون والاستفادة من التجربة البرلمانية المغربية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس النواب البحريني ومجلس النواب المغربي، لتفعيل دور لجان الصداقة، وتحقيق التعاون الثنائي بصورة متقدمة ومتطورة، على مستوى المجلسين والأمانتين العامتين.

من جانبه، أكد المالكي عمق العلاقات البحرينية المغربية المشتركة، ودعم بلاده للبحرين في مختلف المواقف، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية تعد نموذجا رائدا ومتميزا، ومشيدا بما تحققه البحرين من تقدم وتطور في مجالات التنمية الشاملة.