+A
A-

“السياحة” تدشن النسخة الرابعة من مهرجان البحر بالتعاون مع “إيجل ليهز ديار”

تحت رعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض النسخة الرابعة من مهرجان البحر في حفل تدشين أقيم بتاريخ 7 نوفمبر الجاري وبحضورالرئيس التنفيذي للهيئة نادر المؤيد. حيث تُقام الفعالية بالتعاون مع شركة إيجل هيلز ديار.

وستُعقد نسخة العام الجاري من المهرجان على شاطئ مراسي الواقع في مشروع ديار المحرق، ليستمر إلى 16 نوفمبر، وتقام الفعاليات من الأحد إلى الأربعاء بين 4-10 مساءً، ومن الخميس للسبت بين 3-11 مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 2 دينار للشخص، والدخول مجاني للأطفال ممن يقل عمرهم من 4 أعوام.

وفي نسخة هذا العام، سيستضيف مهرجان البحر عددًا كبيرًا من الأنشطة المتنوعة والتي تتلاءم مع كافة الفئات العمرية والأشخاص، ومنها الأنشطة البحرية والترفيهية والتسوقية والتثقيفية، بالإضافة إلى وجود عدد من مزودي الأطعمة والمشروبات كجزء أساس من أجواء المهرجان. وسيستمع الزوار بتجربة الرياضات المائية المثيرة أو ركوب القوارب وقضاء جولة مميزة بقرب الشاطئ، وعلى الشاطئ ستكون هناك العديد من الأقسام التي ستضم متحفًا بحريًا غنيًا بالذكريات العريقة لمملكة البحرين والتي تُصوّر اتصالها الوثيق بالبحر منذ القدم.

إضافة إلى الأنشطة، يمكن للزوار اختتام جولتهم المشوقة في السينما الخارجية التي ستقدم أفضل العروض بجانب المشهد البحري الخلاب، فضلًا عن المفاجأة التي سيتمتع بها الزوار لدى حضورهم عرضًا بحريًا (Del Mare) لا يفوت ستقدمه الفرقة الشهيرة “سيرك دي لا مير”، ومجموعة من الأنشطة المخصصة للأطفال لتعريفهم على التجربة البحرية والموروثات الشعبية.

كما قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “سعداء بإطلاق النسخة الرابعة من مهرجان البحر، والذي يأتي بمجموعة رائعة من الأنشطة والفقرات والعروض الحية المستلهمة من التراث البحري المرتبط بمملكة البحرين، حيث إننا ندعو ونرحب بكل الزوار من المملكة والدول الخليجية الشقيقة لزيارة المهرجان الذي سيستمر إلى 16 نوفمبر، ببرامج متواصلة ومتعة عائلية مميزة، وسنعمل كذلك مستقبلًا على تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات الرائدة التي ستحقق المزيد من الازدهار في القطاع السياحي وتدعم تطور الاقتصاد الوطني”.