+A
A-

“الأعلى للصحة” و“كي بي أم جي” يوقعان اتفاقية إدارة برنامج “صحتي”

شهد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، حفل التوقيع على اتفاقية الخدمات الاستشارية بين المجلس الأعلى وشركة “كي بي أم جي” العالمية لإنشاء مكتب إدارة المشاريع لبرنامج الضمان الصحي “صحتي” ومتابعة تنفيذه وتقديم الدعم لإنشاء صندوق الضمان الصحي (شفاء) وتطبيق نظام التسيير الذاتي لمجمع السلمانية الطبي.

ووقّع الاتفاقية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن المجلس الأعلى للصحة ومن جانب “كي بي أم جي” الشريك التنفيذي في الشركة جمال بن محمد فخرو، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن عبدالله إنّ توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقًا من حرص المجلس الأعلى للصحة على تنفيذ قانون الضمان الصحي رقم (23) لسنة 2018، والخطة الوطنية للصحة (2016 – 2025). وأشار إلى أنّ المجلس كثف جهوده خلال الفترة السابقة في العمل على تطوير النظام الصحي القائم للاستمرار في توفير الخدمات الصحية المتكاملة والمستدامة ذات الجودة العالية، حيث ستقوم الشركة بمساندة جهود المجلس في إعادة هيكلة المنظومة الصحية ومنح المستشفيات الصلاحيات اللازمة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز التنافسية.

من جانبه، قال جمال فخرو: “إننا سعداء بتقديم الدعم اللازم لبرنامج الضمان الصحي الوطني وفق أفضل المعايير المهنية، وسنعمل بشكل وثيق مع المجلس الأعلى وجميع الشركاء لإنجاح “صحتي” الذي يمثل أحد المشاريع الوطنية الرائدة في البحرين”.

وستقوم الشركة المعينة بالعمل الوثيق مع مجلس أمناء المستشفيات الحكومية ومجلس إدارة صندوق الضمان الصحي لوضع السياسات واللوائح ومنظومة العمل للصندوق ورفعها لمجلس إدارة الصندوق للتصديق عليها قبل البدء في إنشاء صندوق الضمان الصحي (شفاء) الذي ستناط به مهمة شراء الخدمات الصحية من مزودي الخدمة.

كما سيعمل فريق الشركة مع مجلس أمناء المستشفيات الحكومية والإدارة التنفيذية للمستشفى لوضع التصور النهائي لبرنامج التسيير الذاتي، والذي سيسهم في رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة، ومنح المستشفيات خصوصية في إدارة شؤونها الإدارية والمالية وفق القوانين والأنظمة، وتعزيز المساءلة، وللتأكد من مشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة في تصميم المنظومة المستقبلية الخاصة بالتسيير الذاتي.