+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يعلن بدء موسم البر 20 نوفمبر

أعلن محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة عن بدء موسم البر الجديد اعتبارًا من 20 نوفمبر الحالي وحتى 20 مارس العام 2020، مؤكدًا سموه أن التسجيل سيبدأ يوم 14 نوفمبر الجاري عبر تطبيق (الجنوبية).

جاء ذلك، على هامش الاجتماع الذي عقده سموه صباح أمس في مقر المحافظة الجنوبية بحضور عدد من المسؤولين بوزارات الداخلية والبلديات والصحة والجهات الأخرى ذات الاختصاص. وقال سموه: “إنه لمن دواعي سروري وفخري أن أرحب بكم في المحافظة الجنوبية اليوم، ونحن بصدد إطلاق موسم البر والذي يعد من أبرز المواسم على مدى العام، ومناسبة مهمة وعزيزة علينا جميعاً، الموسم الذي تحرص المحافظة الجنوبية على اقامته سنوياً، وذلك خدمة للوطن وللمواطنين، وسعيًا من المحافظة لتحقيق رؤى وتطلعات الأهالي الكرام”.

وأضاف سموه: “أن موسم البر مناسبة عزيزة، تقيمها المحافظة الجنوبية سنويًّا، بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات الأمنية والخدمية المشتركة، وذلك في ظل سياسة المحافظة العامة للتعاون المشترك، وللشراكة القائمة، لتحقيق كل ما يصبو اليه المواطنون، وللحفاظ على أمن واستقرار المحافظة”. وأردف “من هذا المنطلق، يسرنا أن نعلن بأن الموسم سيبدأ بإذن الله تعالى رسميًّا من العشرين نوفمبر 2019 حتى العشرين من مارس 2020، ويبدأ التسجيل الرسمي لموسم البر ابتداء من يوم الخميس 14 نوفمبر الجاري وذلك من خلال التسجيل الإلكترونيي الخاص بالمحافظة الجنوبية، أو في مركز خدمات المخيمين”.

وقال سموه “لقد عملت المحافظة على تبني وتعزيز الدور الأمني، والشراكة المجتمعية، مع مختلف الجهات الأمنية والحكومية، وتحقيق الوعي الأمني والمجتمعي، ضمن حرص ورعاية وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بالعديد من المبادرات الأمنية والحملات في جميع المناسبات”. وتابع “كما يسرني بهذه المناسبة أن أعلن عن إطلاق مبادرة (خيم) والتي تضم باقات من قنوات التواصل الإلكتروني، حيث إن المحافظة الجنوبية حريصة من خلال تدشين هذه الخدمة على تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات بالطرق الذكية والميسرة عبر قنواتها المختلفة”.

وأكمل “تعقيبًا على ذلك، يسرني إبلاغ الأخوة المواطنين بأن التسجيل لموسم البر سيكون من غير رسوم، كما سيوفر الموسم مناطق خاصة للعائلات وللأفراد”.

وأضاف “أنتهز هذه المناسبة وأدعو الأخوة المواطنين الكرام للالتزام بالتواريخ المحددة للموسم، وضرورة اتباع اشتراطات الأمن والسلامة، والتقيد بها، حرصًا على أمنهم وسلامتهم، مقدّمًا شكري للجهات المتعاونة على حرصهم وتعاونهم بتحقيق الجاهزية الفعالة، والسبل الكفيلة التي ستجعل من موسم البر 2019-2020 موسمًا مميّزًا للجميع”.