+A
A-

4.9 مليون دينار أرباح “السلام” بالربع الثالث 2019

ارتفع صافي ربح مصرف السلام-البحرين العائد للمساهمين من 4.1 مليون دينار خلال الربع الثالث 2018 إلى 4.9 مليون دينار للربع الثالث من العام 2019، بنسبة بلغت 19 %. وظل العائد على السهم ثابتا بمقدار 2 فلس للسهم خلال الربع الثالث للفترتين 2018 و2019. كذلك ارتفع الدخل التشغيلي (قبل مصروفات التمويل وحصة حاملي حسابات الإستثمار) للربع الثالث بنسبة كبيرة مقدارها 32 % لتصل إلى 22.5 مليون دينار، مقارنة بـ 17 مليون دينار للفترة ذاتها 2018.

أما بالنسبة إلى صافي الأرباح العائد للمساهمين خلال التسعة الأشهر المنتهية في سبتمبر 2019، فقد بلغ 17.2 مليون دينار مقارنة بـ 13.6 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، أي بزيادة كبيرة بلغت 27 %. كما ارتفع العائد على السهم إلى 8 فلوس للسهم الواحد في هذه الفترة، مقابل 6 فلوس للسهم للفترة ذاتها 2018. وقد بلغ الدخل التشغيلي (قبل مصروفات التمويل وحصة حاملي حسابات الاستثمار) 68.2 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 59.8 مليون دينار للفترة نفسها من العام السابق، بزيادة وقدرها 14 %. أما إجمالي الدخل التشغيلي، فقد انخفض بشكل طفيف بنسبة 4 % خلال فترة الأشهر التسعة الأولى، حيث بلغ 39.9 مليون دينار، مقابل 41.6 مليون دينار للفترة ذاتها من العام السابق. ويعزى هذا التراجع الطفيف إلى تسجيل بعض الصفقات غير المتكررة خلال العام 2018. ويعكس الأداء القوي لمصرف السلام-البحرين النجاح المتواصل لعملية تنفيذ إستراتيجيته والجهود المتواصلة التي يبذلها لرفع كفاءة عملياته وتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء وإثراء تجربتهم المصرفية.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف خليفة بطي بن عمير المهيري “نحن في مجلس الإدارة سعداء بنجاح المصرف في تنفيذ إستراتيجية التحول وتطوير الأعمال التي بدأ تنفيذها في بداية العام الجاري، مع تركيز خاص على تعزيز وتنمية الأعمال المصرفية للأفراد والشركات والأعمال الاستثمارية والخدمات التجارية. وقد أدى كل ذلك الى توسيع قاعدة العملاء واعمال المصرف في السوق من جهة، ورفع الكفاءة والربحية من جهة أخرى”.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للمصرف رفيق النايض “أن المرحلة القادمة من خطة المصرف الإستراتيجية ستركز على تحقيق المزيد من التنوع في الخدمات والمنتجات التي تقدم للعملاء وعلى إثراء التجربة المصرفية واغتنام الفرص التي تحقق نموا مجزيا وموزونا بالمخاطر. وسنحافظ على التزامنا الأكيد بزيادة ربحيتنا وحصتنا في السوق، الأمر الذي سيمهد الطريق أمام المصرف ليصبح قوة مصرفية إسلامية موثوقة توفر حلولا تمويلية مبتكرة وملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية لقطاعات أوسغ من العملاء”.