+A
A-

600 مليون دينار مبيعات مشاريع “الخارطة” بـ “الخليج للعقار”

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن حجم المشاريع المعروضة في معرض الخليج للعقار بنسخته الثانية 2019، قد تجاوز 600 مليون دينار للمشاريع التي بيعت وهي قيد الإنشاء على الخارطة.

وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض الخليج للعقار أن نوعية المشاريع التي تم عرضها في المعرض مميزة وتبعث الفخر، مبينًا أن مشاركة مستثمرين من خارج البحرين يوفر للمستهلك خيارات عدة في اختيار العقار المناسب له وفي المكان والسعر المناسب.

وأشار الشيخ محمد بن خليفة إلى أهمية دور المثمنين الذين يعتبرون لاعباً رئيسا في احتساب قيمة العقار، فكلما كان التثمين صحيحا كلما أطمأن المشتري أكثر، وأن معظم المشاكل العقارية بالسابق كانت بسبب التثمين الخاطئ، لذلك يجب اتخاذ أفضل المعايير الدولية للتثمين.

ولفت إلى أن القطاع العقاري في البحرين في تحسن وتنظيم مستمر ومراجعة دائمة للقوانين، و “ننظر للقطاع دائماً أن يكون في مرحلة الاطمئنان وتحسين البيئة المناخية للقطاع والارتقاء بالعمل لتعود بالنفع على اقتصاد المملكة”.

مشاركة 21 عارضا

وكان الشيخ محمد بن خليفة قد افتتح أمس معرض الخليج للعقار بمجمع الأفنيوز – البحرين، بمشاركة مشروعات فاق حجم استثماراتها الـ 1.5 مليار دولار (ما يعادل 600 مليون دينار)، فيما زاد عدد العارضين إلى 21 شركة قياسا بالنسخة الماضية عندما كان عددهم 18 عارضا، بحسب احصاءات الجهة المنظمة. وتستمر الفعاليات حتى يوم السبت المقبل. ويشارك في المعرض مطورون وشركات من البحرين ودول الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وتركيا وقبرص.

ومن الواضح أن اهتمام الشركات العقارية الدولية والإقليمية بالمعرض، خير دليل على ثقتها في البحرين باعتبارها مركزًا مهما للمعاملات العقارية، وهو فضل يعود إلى حد كبير إلى دعم مؤسسة التنظيم العقاري في المملكة والتي تضمن أهلية جميع الجهات المشاركة للحضور في المعرض حتى يتمكن الزوار من الاستثمار بثقة وأمان قانوني.

ويسعى المعرض إلى استقطاب المستثمرين من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت من خلال حملته التسويقية الموجهة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض “يحظى معرض الخليج للعقار بالاعتراف والتقدير كعلامة تجارية تتمتع بسمعة مرموقة وتوفر منصة عقارية قوية في مجال المبيعات وفرص الاستثمار العقاري لكل من العارضين والزوار على حد سواء”.

ويحظى معرض الخليج للعقار في الأفنيوز – البحرين برعاية استراتيجية من شركة غولدن غيت ديفلوبرز وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري ودرة مارينا.