+A
A-

مسار خاص للمكفوفين بالأماكن العامة

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح بإنشاء مسار خاص لذوي الإعاقة البصرية في الأماكن العامة.وقبل التصويت، قال البلدي عبدالله إبراهيم إن المقترح يتمثل في إنشاء مسار عبارة عن خطوط طولية بارزة في مستوى الأرض، تسهلا على ذوي الإعاقة البصرية اتباعها وضمان سيرهم في المسار الصحيح.

ولفت إلى أن هذا المقترح سيساعد المكفوفين على الاندماج في المجتمع، وممارسة مختلف الأنشطة بشكل آمن. إلى ذلك، دعا مجلس بلدي الجنوبية إلى إجراء تطوير شامل لشارعي 40 و41 بالمنطقة التعليمية في مدينة عيسى، نظراً لمرور فترة طويلة من الزمن على آخر أعمال تطوير نفذت عليهما.

وأشار مقدم الطلب البلدي مال الله شاهين إلى أن هذه الشوارع تعاني من ارتفاع منسوب المياه، وتشكل نقطة تجمع لمياه الأمطار وقت هطولها، مما يعيق حركة المارة من الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم.

ولفت إلى أن هذا المقترح سيساهم في الحفاظ على المظهر الجمالي للمنطقة التي تحتضن أكثر من 16 مرفق تعليمي وجهات رسمية، مما يجعلها منطقة حيوية وتتطلب اهتماماً خاصاً بها.

وبين أن التطوير المطلوب يشتمل على رصف الشارعين والأرصفة المحاذية لها، والاهتمام بالناحية التجميلية من خلال زراعتهما بالمسطحات الخضراء، وتوفير مواقف للسيارات على الشارع المقابل لمعهد البحرين للتدريب، ومدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين من الجهة الخلفية.