+A
A-

قطعة أرض لمستشفى ولادة بالجنوبية

ناشد رئيس مجلس بلدي الجنوبية بدر التميمي عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى للولادة في المحافظة الجنوبية.

وقبل التصويت من قبل المجلس على المقترح، قال التميمي إن المحافظة الجنوبية تعد المحافظة الوحيدة التي تفتقر إلى مستشفى للولادة، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تنامياً مضطرداً في الكثافة السكانية، والضغط الكبير على مستشفى السلمانية؛ نظراً لاستقباله حالات من كافة مناطق المملكة.

ولفت إلى أن الحاجة إلى هذا المشروع تأتي من منطلق أن المستشفى العسكري مخصص فقط لاستقبال الحالات الخاصة بالعسكريين، كما أن رسوم المستشفيات الخاصة تفوق قدرة المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وأضاف أن المحافظة الجنوبية تعد من أكبر المحافظات حيث تقدر مساحتها الإجمالية حوالي 434.8 كيلومتراً مربعاً، ما يعادل 59.7% من مساحة مملكة البحرين.

وأشار إلى إمكانية استغلال مبنى مركز الرفاع الشرقي الصحي (سابقاً) والذي تعود ملكية أرضه إلى وزارة الصحة لإقامة المستشفى المقترح، حيث تم إنشاء مركز صحي بالقرب منه، وكذلك مركز غسيل الكلى، مما يؤهل المنطقة لتكون بمثابة مجمع طبي متكامل، والأول من نوعه على مستوى المحافظة الجنوبية.