+A
A-

“أرض شارع الدوحة”.. رياضية أم صالة مناسبات؟

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف مجلس بلدي الجنوبية بعدم إمكانية إنشاء صالة مناسبات متعددة الاستخدامات على أحد العقارات الواقعة على شارع الدوحة بمدينة عيسى بمجمع 809.

وأشار إلى أن تخصيص جزء من العقار المذكور لهذا الغرض لا تتناسب من الناحية التخطيطية مع تصنيف المنطقة من حيث كونها سكن متصل ألف، إلى جانب عدم مناسبتها من الناحية المرورية حيث سيتسبب إنشاء الصالة في خلق ازدحامات مرورية على الطرق المحيطة بالعقار.

وذكر أن البلدية أبدت رغبتها في استثمار نسبة 30% من العقار في المجال الرياضي، مما سيوفر عائداً مالياً يتم من خلاله صيانة وتشغيل مرافق الحديقة. من جانبه، بين البلدي مال الله شاهين أن هذه الصالة تمثل مطلباً لأهل المنطقة، حيث تفتقر المنطقة لمثل هذه الصالات. وأشار إلى أنه وبحكم معرفته الدقيقة بالمنطقة، فإن الموقع المختار هو من أفضل الأماكن الممكنة لإقامة الصالة عليها.

ولفت إلى أنه قد وردته معلومات حول نية الأوقاف السنية بإزالة صالة أبي ذر الغفاري، الأمر الذي سيترتب عليه اعتماد المنطقة كلها على صالة وحيدة للأحزان فقط. ورأى أنه كان على الوزارة أن تنظر إلى الموضوع من ناحية إنسانية، خصوصا مع توفر المستثمرين المستعدين لتبني المشروع.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى توافق مقترح المجلس بإنشاء مدرسة نموذجية للبنين في مدينة خليفة مع التوجيهات الصادرة عن مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 30 سبتمبر الماضي.