+A
A-

“الملكية للبنات” تدشن “اللغة والثقافة الإيطالية”

دشنت الجامعة الملكية للبنات، صباح أمس مركز اللغة والثقافة الإيطالية، وهو الأول من نوعه في المنطقة، بحضور وكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، وعدد من  كبار المسؤولين بوزارة الخارجية وأعضاء مجلس الإدارة بالجامعة الملكية للبنات؛ بمناسبة الاحتفاء بالأسبوع التاسع عشر للغة الإيطالية حول العالم. 

وألقى السفير الإيطالي لدى البحرين دومينيكو بيلاتو، كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح مركز اللغة والثقافة الإيطالية، وهو الأول من نوعه في البحرين، مبديا اعتزازه بالاحتفاء العالمي لأسبوع اللغة الإيطالية التاسع عشر باعتبارها لغة الفنون والعواطف والعمارة، مشيرا إلى أن هذا المركز سيوفر الفرصة للطلاب لاستكشاف الثقافة الإيطالية وتاريخها. وأقيم بهذه المناسبة معرض مصاحب نظمته الطالبات في الجامعة واحتوى على لمحات من حياة المرأة في الفن والمسرح الإيطالي، إضافة إلى المشاريع الفنية لطالبات تخصص العمارة بالجامعة. كما تضمنت الفعالية محاضرة ألقاها ماركو روفيني من جامعة سابيينزا في روما، حول الذكرى السنوية الـ 500 للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي والفنان مايكل أنجلو.

من جهته، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ديفيد ستيوارت، أن الجامعة تفخر لكونها أول جامعة في البحرين تطرح مقرر اللغة الإيطالية، ضمن رؤيتها لتصبح مركزا لتدريس اللغات الأجنبية.

وأوضح أن هذا المركز يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين الجامعة الملكية للبنات وسفارة جمهورية إيطاليا في البحرين.