+A
A-

“أحمر اليد” يخسر صدارة مجموعته بتصفيات طوكيو

تلقى منتخبنا الوطني لكرة اليد الخسارة الأولى في التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، عقب تعثره أمام منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة ٣١/٣٠، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الثلاثاء)، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الأولى من تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي: الكويت، قطر، السعودية، هونج كونج، إيران، الهند وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخبنا الوطني.

وكان منتخبنا قد تفوق في الشوط الأول بنتيجة ١٦/١٤.

وبخسارته أمس، أخفق منتخبنا في الحفاظ على صدارة المجموعة التي ذهبت إلى منتخب كوريا الجنوبية، وذلك بعد تعادل منتخبي إيران والكويت ٣٦/٣٦.

وتراجع الأحمر إلى المركز الثاني برصيد ٤ نقاط من فوزين وخسارة واحدة.

وكان منتخبنا قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على الكويت ٢٦/٢١، ثم فاز على إيران ٢٩/٢٦، قبل أن يختتم دور المجموعات بخسارته أمام كوريا الجنوبية.

وستخضع المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي للراحة اليوم، على أن تلعب منافسات المربع الذهبي يوم غدٍ الخميس، حيث سيكون منتخبنا في مواجهة صعبة أمام منتخب قطر متصدر المجموعة الثانية، فيما سيواجه السعودية نظيره كوريا الجنوبية في الدور نفسه.

ويتأهل الفائزان من نصف النهائي لخوض المباراة النهائية يوم 26 الشهر الجاري.

وسيتأهل الفريق البطل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة إلى الأولمبياد.

ويقود تدريب منتخبنا الوطني في البطولة المدرب الآيسلندي آرون، وتضم قائمته 18 لاعبا، وهم: حسين الصياد، مهدي سعد، علي ميرزا، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، حسن السماهيجي، بلال بشام، أحمد المقابي، محمد حبيب، قاسم الشويخ، حسن شهاب، محمد عبدالرضا، حسين محفوظ، عبدالله الزيمور، جاسم السلاطنة، علي عيد، علي عبدالقادر وأحمد جلال.