+A
A-

“أحمر اليد” يواجه إيران بتصفيات طوكيو 2020

يواجه منتخبنا الوطني لكرة اليد، نظيره منتخب إيران، في الساعة السادسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 منتخبات هي: الكويت، قطر، السعودية، هونج كونج، إيران، الهند وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخبنا الوطني.

وكان منتخبنا قد استهل مشواره في تصفيات طوكيو 2020 بالفوز على المنتخب الكويتي يوم أمس الأول بنتيجة 26/21، إذ يأمل رجال الأحمر بتكرار الانتصار الذي سيؤمن لمنتخبنا العبور والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتكمن أهمية اللقاء اليوم في كون الفائز سينفرد بصدارة المجموعة وحسم التأهل لنصف نهائي البطولة، إذ كان منتخب إيران قد فاز على كوريا الجنوبية 27/26.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والذي يقام في 24 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 26 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة للأولمبياد.

وسيتأهل الفريق البطل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة إلى الأولمبياد.

ويقود تدريب منتخبنا الوطني في البطولة المدرب الآيسلندي آرون، وتضم قائمته 18 لاعبان وهم: حسين الصياد، مهدي سعد، علي ميرزا، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، حسن السماهيجي، بلال بشام، احمد المقابي، محمد حبيب، قاسم الشويخ، حسن شهاب، محمد عبدالرضا، حسين محفوظ، عبدالله الزيمور، جاسم السلاطنة، علي عيد، علي عبدالقادر واحمد جلال.