+A
A-

“أحمر اليد” يستهل تصفيات طوكيو 2020 بمواجهة الكويت

يستهل منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره في التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، بمواجهة المنتخب الكويتي، في الساعة السادسة مساء. وتستضيف الدوحة تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 منتخبات هي: الكويت، قطر، السعودية، هونج كونج، إيران، الهند وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخبنا الوطني.

ووقع “الأحمر” في المجموعة الثانية التي تضم كل من (الكويت، إيران، كوريا الجنوبية)، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية والهند وهونج كونج.

وسيستهل منتخبنا مشواره اليوم الجمعة بلقاء الكويت، وبعدها مع المنتخب الإيراني يوم الأحد المقبل، على أن يختتم مواجهاته بالدور الأول مع كوريا يوم الثلاثاء.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والذي يقام في 24 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 26 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة للأولمبياد.

وسيتأهل الفريق البطل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة إلى الأولمبياد.

وقد استكمل منتخبنا تحضيراته للتصفيات، حيث تضمّن برنامج إعداده معسكرًا خارجيًّا في سلوفينيا خاض خلاله منتخبنا 4 مباريات مع فرق نمساوية وكرواتية وسلوفينية.

ولن تكون التصفيات الآسيوية سهلة للغاية على منتخبنا في ظل قوة المنتخبات المشاركة وهدفها التنافسي حول التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، إذ إن المجموعة التي يقع فيها منتخبنا صعبة للغاية بوجود فرق كإيران وكوريا الجنوبية والكويت العائدة للبطولات الخارجية.

وتعقد الآمال على منتخبنا من أجل الظهور المشرف وتحقيق النتائج التي تليق بسمعته ومكانته في اللعبة وأن يحالف لاعبنا التوفيق والنجاح في مبارياتهم.

وكان منتخبنا قد وصل الأربعاء إلى قطر بقائمة تضم 18 لاعبًا.