+A
A-

“الاتصال الوطني” يزور مؤسسات حكومية وإعلامية بالقاهرة

نظم مركز الاتصال الوطني زيارة إلى عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والإعلامية في جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن خطة المركز للارتقاء بمنظومة الاتصال بشكل مستمر، وتوطيد العلاقات مع مختلف المؤسسات الإعلامية في دول العالم كافة.
كما اطلع مركز الاتصال الوطني على أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المتبعة في مجال التخطيط الإستراتيجي للاتصال الحكومي، وتم تبادل الخبرات والتجارب الإعلامية.
وأكد الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني أحمد  المناعي أن الزيارة شملت الاحتكاك المباشر مع القيادات الإعلامية والمتخصصين والمؤثرين في مجال الاتصال والإعلام.
وقال: “إن مركز الاتصال الوطني ينظم دوريا سلسلة من الزيارات الإقليمية والدولية وذلك ضمن خطة المركز الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة الاتصال في البحرين ومواكبة التطورات وتوطيد العلاقات الإعلامية للمركز”، مشيرا إلى أن تنظيم مثل تلك الزيارات يعكس أهمية البحث والتطوير المستمر للأداء الاتصالي.
وتابع الرئيس التنفيذي بأن أهمية هذه الزيارات الدورية تكمن في بناء علاقات مستمرة مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، فضلا عن التعرف على السياسات الاتصالية للمؤسسات الحكومية والإعلامية، واستعراض المنصات الإعلامية التي يتم استخدامها، وتوظيف الرسائل الإعلامية لإيصال الرسائل المرجوة للجمهور.
وأضاف المناعي أنه بالإضافة إلى مناقشة أحدث التوجهات وأنجح الممارسات في مجال الإعلام التقليدي والجديد، تم استعراض أهم ملامح العلاقات البحرينية المصرية، ودور الاتصال في دعم هذه العلاقات والتعريف بها، منوها إلى أنه خلال زيارة المؤسسات الإعلامية لاسيما الهيئة العامة للاستعلامات تم التعرف على سياسة الاتصال الخارجية للحكومة المصرية، وأهم ملامحها وأهدافها، ومهام المتحدثين الرسميين في الوزارة وآليات عملهم ودعمهم اتصاليًا، إضافة إلى دور الاتصال الحكومي في دعم أهداف الهيئة ومنظومة عملها، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالاتصال الحكومي وممارساته.