+A
A-

“بحرين 1” يتوج بلقب بطولة العالم “NHRA” للسيارات لموسم 2019

- دعم سمو ولي العهد غير المحدود لرياضة السيارات جعل “بحرين 1” في الصدارة

- تصدر “بحرين 1” للبطولة منذ انطلاقتها دليل على قوة التحضيرات

توج فريق “بحرين 1” بلقب بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم ٢٠١٩ على حلبة شارلوت بمدينة كونكورد في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأميركية، بتحقيق السائق ستيفي جاكسون لقب الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة، حيث حسم الفريق اللقب بعد تأهل جاكسون إلى الجولات النهائية من السباق.
وحصد السائق جاكسون “بحرين 1” ٨٩٩ نقطة على سلم الترتيب العام لسائقي البطولة وبفارق كبير بلغ ١٩١ نقطة عن أقرب منافسيه صاحب المركز الثاني السائق تود توتيرو الذي جمع ٧٠٨ نقاط، فيما احتل سائق الفريق ريكي سميث المركز الرابع ٥٨٠ نقطة، وجاء السائق خالد البلوشي ثامنًا برصيد ٤٨١ نقطة، ليتمكن الفريق من تحقيق أول لقب له في بطولة العالم بعد سنوات عدة من المشاركات المتتالية وكان أبرزها حصوله على المركز الثاني الموسم الماضي ٢٠١٨ وبفارق أقل من ٥ نقاط عن البطل.
وأنهى جاكسون سباق حلبة شارلوت في المركز الأول بعد تفوقه في الجولة النهائية بزمن وقدره ٥.٧٣١ ثانية وبفارق ٠.٠٣١ جزء من الثانية عن منافسه ستيفن وايتلي، وبسرعة ٢٥٢.١٠ ميل في الساعة.
هذا وخرج سائق الفريق ريكي سميث من الجولة الثانية للسباق، فيما لم يشارك السائق خالد البلوشي بسبب عطل فني تعرضت له سيارته قبل انطلاقة المنافسات.
وسوف تقام الجولة الأخيرة من البطولة العالمية في حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية من خلال شهر أكتوبر الجاري، وسط تنافس كبير لسائقي فريق “بحرين 1” مع عدد من أمهر السائقين حول العالم في منافسات البطولة التي تقام جميع جولاتها في الولايات المتحدة.
وتحظى بطولة العالم NHRA بشعبية جارفة في الولايات المتحدة، وتستقطب مئات الآلاف من المشجعين سنويًا إلى حلبات السباق للاستمتاع بمنافسات السيارات التي تقام على مدى 10 أشهر في السنة.
وبهذه المناسبة، رفع الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة خالص التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة تتويج فريق “بحرين 1” لقب بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود في السباق قبل الأخير لهذا الموسم ٢٠١٩ على حلبة شارلوت بمدينة كونكورد في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأميركية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بالدعم الكبير من جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد للرياضة البحرينية، ما ساهم في تحقيق مملكة البحرين حضورًا قويًا في مختلف المحافل والمشاركات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، مشيرًا سموه إلى أن هذا الدعم ترجم جهوده بتحقيق فريق “بحرين 1” لقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أن الدعم غير المحدود الذي يقدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لرياضة السيارات في مملكة البحرين ساهم بشكل كبير في تحقيق مكاسب عديدة ومواصلة حصد الإنجازات على مختلف الأصعدة، مشيدًا سموه بدعم سمو ولي العهد واهتمامه الكبير لهذه الرياضة والذي جعل اسم فريق “بحرين 1” في صدارة فرق بطولة العالم NHRA للسيارات.
وأشار سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إلى أن تصدر فريق “بحرين 1” للبطولة منذ جولاتها الأولى ما هو إلا دليل على قوة استعدادات وتحضيرات الفريق للمشاركة في هذه البطولة، ما أثمر عن التتويج باللقب العالمي، مقدرا سموه الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على الفريق والسائقون في هذا الموسم لاعتلاء منصات التتويج والسيطرة على المنافسات منذ البداية.
وقدم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الشكر والتقدير إلى مدير فريق “بحرين 1” السائق خالد البلوشي والسائق ستيفي جاكسون الذي بذل جهدًا متميزًا في تحقيق هذا المركز المهم، باقي أفراد الفريق، وعضو فريق “بحرين 1” خليل توراني على متابعته المستمرة واهتمامه البالغ للوقوف على الجهوزية التامة للفريق.
البلوشي: دعم سمو الشيخ عبدالله بن حمد أعطى السائقين الدافع لتحقيق اللقب
هنأ مدير فريق “بحرين 1” السائق خالد البلوشي جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد والممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بمناسبة تحقيق فريق “بحرين 1” للقب بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم ٢٠١٩.
وأكد مدير فريق “بحرين 1” السائق خالد البلوشي أن هذا الإنجاز العالمي الذي تحقق أولًا بفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى ومن ثم دعم واهتمام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أن حرص سموه ومتابعته المستمرة أعطت الدافع للسائقين نحو تقديم الأفضل والسيطرة على منافسات البطولة منذ انطلاقتها والحفاظ على صدارة الترتيب العام والذي جعل الفريق رقمًا صعبًا بين نخبة الفرق العالمية.
وأشاد مدير الفريق بالمستوى القوي الذي ظهر به السائقون خلال جولات الموسم، مؤكدًا حرصهم على بذل المزيد من الجهود العام المقبل للحفاظ على لقبهم العالمي.
جاكسون: اهتمام عبدالله بن حمد قادنا نحو اللقب
أعرب البطل ستيفي جاكسون عن سعادته البالغة بتحقيق فريق “بحرين 1” لقب بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم ٢٠١٩، بحصده ٨٩٩ نقطة على سلم الترتيب العام للسائقين بعد سباق الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة.
وأشاد جاكسون بالدعم الكبير الذي قدمه الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لفريق “بحرين 1”، مؤكدًا أن اهتمام ومتابعة سموه المستمرة للسائقين كان عاملًا رئيسا لتحقيق اللقب وهذا الإنجاز العالمي.
وأكد بطل العالم أن المنافسات هذا الموسم كانت صعبة مع أمهر السائقين العالميين، مشيرًا إلى أن الفريق حافظ على أدائه القوي في معظم جولات الموسم، ما أعطاهم الأفضلية لتحقيق مراكز عدة وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط.