+A
A-

منتخبنا يستضيف إيران في مباراة مهمة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 7.30 من مساء اليوم (الثلاثاء)، لقاء أمام منتخب إيران، على الاستاد الوطني، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.


ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة إيران برصيد 6 نقاط من لقاءين، منتخبنا والعراق برصيد 4 نقاط لكل واحد منهما من لقاءين، هونج كونج وكمبوديا بواقع نقطة لكل منتخب من 3 مباريات.


وتتمثل أهمية المباراة اليوم أمام منتخب إيران؛ كون نقاط الفوز ستمنح “الأحمر” صدارة المجموعة، ناهيك عن الدفاع المعنوي الكبير للاعبين نحو المضي قدما في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.


ويدرك المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، الأهمية الكبرى التي تكتسيها المواجهة اليوم أمام منتخب إيران، خصوصا مع النظر بعين الاعتبار إلى نقاط مهمة في مشوار “الأحمر” بالتصفيات، قبل الدخول في منافسات الشهر المقبل (نوفمبر)، والذي سيخوض فيه منتخبنا لقاءين ضمن التصفيات خارج الديار أمام هونج كونج والعراق على التوالي يومي 14 و19 من نوفمبر المقبل.


ختام التحضيرات
اختتم منتخبنا الوطني سلسلة تحضيراته لمباراة إيران بخوضه المران الأخير على ملعب المباراة، إذ تدرب “الأحمر” عند 6 مساء بمشاركة جميع اللاعبين.


وشهد المران حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة بالاتحاد.


وسيطرت الأجواء الحماسية والتفاؤلية على المران الأخير لـ”الأحمر”.


وكان المنتخب قد دشن تحضيراته بدءا من 2 أكتوبر الجاري، كما خاض لقاء وديا دوليا يوم 9 أكتوبر أمام أذربيجان وخسره بنتيجة (3-2).


تدريب وحيد
بدوره، وصل وفد منتخب إيران مساء الأحد، في وفد يتقدمه رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، وكان في استقباله عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي.


واكتفى منتخب إيران بخوض مران وحيد في البحرين، وهو التدريب الرسمي الذي أقيم أمس عند 7.30 مساء على ملعب المباراة.


طاقم التحكيم
سيدير المباراة طاقم تحكيمي من أوزبكستان مكون من الحكم valentin kovalenko، وسيعاونه كل من andrey tsapenko و timur gaynullin، والحكم الرابع iigiz tantashev.

جماهير الأحمر

وستكون جماهير منتخبنا الوطني مطالبة بالوقوف خلف المنتخب ومؤازرته في الاستاد الوطني في إطار المباراة المهمة التي سيخوضها لاعبو “الأحمر” مساء اليوم، حيث سيكون الجمهور الداعم الكبير للمنتخب داخل المستطيل الأخضر نحو الظفر بالنتيجة الإيجابية.

الاجتماع الفني

عقد صباح يوم أمس الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة، بحضور مراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلي المنتخبين والجهات المعنية. ومثل منتخبنا الوطني في الاجتماع رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري وإداري المنتخب يحيى بوعلاي. وتقرر خلال الاجتماع أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر، وإيران باللون الأبيض.

سوزا: لقاء صعب.. وجاهزون

أكد مدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا، أن المباراة أمام المنتخب الإيراني ستكون قوية وأمام خصم ممتاز، مشيرا إلى أنه من أفضل فرق القارة الآسيوية. وأوضح سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن المنتخب البحريني سيحاول تقديم أفضل ما لديه في مباراة إيران، مشيرا إلى أن الفوز سيمنح الأحمر بطاقة الصدارة في المجموعة.


ولفت المدرب البرتغالي إلى أن مباراة منتخبنا أمام كمبوديا مختلفة تماما عن مباراة إيران مع كمبوديا، موضحا أن منتخبنا خاض لقاء أمام كمبوديا في ظل ظروف السفر الطويل واللعب على العشب الصناعي، مشيرا إلى أن منتخبنا خلق العديد من الفرص في مباراة كمبوديا، وأن التسجيل مبكرا كان سيسهل من الأمور على المنتخب في باقي مجريات المباراة.


وبين سوزا أن منتخبنا سيلعب أمام الفريق الإيراني المصنف 23 عالميا، مشيرا إلى أن منتخبنا سيقاتل داخل المستطيل الأخضر ومحاولة تقديم الأفضل والتقدم والتطور إلى الأمام.


وحول مباراة أذربيجان الودية، ذكر سوزا أن المباراة أفرزت العديد من الأمور الإيجابية، مشيرا إلى أننا كنا الأفضل وخلقنا العديد من الفرص وسجلنا هدفين، مبينا أنه لا مجال لارتكاب مثل أخطاء مباراة أذربيجان في المباريات الرسمية.


ولفت إلى أن جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة جاهزون لخوض المباراة أمام إيران، مشيرا إلى أن إسماعيل عبداللطيف واحد من أفضل اللاعبين في تشكيلة المنتخب ويملك روحا عالية وخبرة كبيرة، وأن وجوده في صفوف المنتخب مهم جدا.


بدوره، قال مدرب منتخب إيران، البلجيكي فيلومتس إن منتخب البحرين فريق محترم، مشيرا إلى التركيز على المستقبل وطي صفحة الماضي.


وقال إن منتخب البحرين يملك مدربا كبيرا، مشيرا إلى أنه يحترم عمله. وأوضح أنه سيعطي مباراة اليوم أهمية كبيرة، مشيرا إلى أنه سيحاول الفوز في كل مباراة من أجل جمع أكبر عدد ممكن من النقاط للتأهل إلى كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022. وذكر أن مباراة كمبوديا التي فازت فيها إيران بنتيجة (14/0) هي مختلفة تماما عن مباراة هونج كونج، مشيرا إلى أنه لا قلق موجودا حول الاستشفاء للاعبيه، ومؤكدا أنه أعطى لاعبيه لمحة عن منتخب البحرين وسيحاول منتخب إيران فرض أسلوبه.


بدوره، قال لاعب منتخب إيران مهدي تارمي إن فريقه سيلعب بشكل هجومي خلال المباراة على غرار المباريات السابقة، موضحا أنه لا زال الوقت مبكرا نحو تحديد المتأهل عن المجموعة.