+A
A-

“اليوم السابع” المصرية تشيد بكاريكاتير الزميل البحار

تحت عنوان “كاريكاتير في صحيفة بحرينية يظهر خطورة التغيرات المناخية على كوكب الأرض“ أفردت صحيفة “اليوم السابع” المصرية الإلكترونية مساحة لكاريكاتير الزميل طارق البحار في عددها ليوم السبت 28 سبتمبر وجاء في الخبر: نشرت صحيفة “البلاد” البحرينية كاريكاتيرا يظهر خطورة التغيرات المناخية على كوكب الأرض ويدعو للمحافظة على الكرة الأرضية.

يذكر أن موضوع التغيرات المناخية هو حديث الساعة اليوم، وتعقد لها المؤتمرات العالمية وذلك بسبب المخاطر التي تهدد الكرة الأرضية والبشرية بصورة عامة مثل ارتفاع درجة حرارة الأرض، ووفقا للهيئة الدولية للمناخ وهي أكبر جهة دولية تعنى بدراسة تغيير المناخ وأثاره، يتوقع أن يستمر تغيير المناخ العالمي على مدار القرن الحالي وما بعده، وتسببت الأنشطة البشرية على الأرض في إحداث تغيير في غازات الاحتباس الحراري الطبيعية.

إن فن الكاريكاتير له كينونة وجودية خاصة تجعله كالشعر والفن والأدب يؤثر في المتلقى خصوصا إذا كان يحمل هموم الإنسانية ويوغل في الحياة، ويتميز كاريكاتير الزميل البحار بالتعمق في أحشاء الواقع، بين الحجر والماء، صوت إنسان يعشق الأرض والطبيعة والكون ويقيم بينه وبينها جسرا من حواسه. قوة حية في اتجاه الضوء والروح وطبيعة غنية غنى لا ينضب.