+A
A-

“الخليجي التجاري” ينال الاعتماد الدولي بأمن “البطاقات”

نجح المصرف الخليجي التجاري، في الحصول على شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) في أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني؛ بفضل امتثال أنظمة المصرف التامة والتزامه بتطبيق أهم وأحدث المعايير المصرفية لقياس أمن وسرية بيانات العملاء من حملة بطاقات الدفع الإلكتروني التي يقدمها المصرف بأنواعها كافة من خلال تعاملاتهم المصرفية.  وجاء حصول المصرف على هذه الشهادة بعد اجتيازه عملية تدقيق شاملة من قبل شركة “سيسا” لأمن المعلومات،  التي أجرت عمليات واسعة لاختبار أنظمة وشبكات المعلومات في المصرف؛ للتأكد من تطبيق وتنفيذ الحلول المتعلقة بأمن المعلومات. وتسلمت مديرة إدارة نظم المعلومات بالمصرف ندى عبدالرحمن، الشهادة من درشان شانثامورثي بشركة سيسا لأمن المعلومات بحضور كل من الرئيس التنفيذي للمصرف سطام سليمان القصيبي، ونائب المدير العام للخدمات المساندة مهدي عبدالنبي محمد.

وأعرب القصيبي عن اعتزازه بحصول المصرف على هذه الشهادة، التي جاءت نتيجة للتعاون المثمر والجهد المبذول والعمل الجاد والتنسيق المتواصل بين قطاعات المصرف المختلفة؛ بهدف تأمين بيانات العملاء في مختلف الأنظمة والتطبيقات في ظل التطور التكنولوجي الهائل والتحديات المترتبة عليه، الأمر الذي من شأنه تعزيز ثقة العملاء والجهات والمؤسسات الدولية بخدمات المصرف الإلكترونية وأهمها عمليات الدفع الإلكتروني.

بدوره، قال شانثامورثي “إن المحافظة على مثل هذا المعيار الدولي واستمراره لا يعتبر تقييمًا لمرة واحدة، بل إنها عملية مستمرة استطاع من خلالها المصرف من وضع الأسس المتينة لحماية البيانات وعمليات الدفع الإلكتروني. إن بذل المؤسسات للمال والجهد والوقت لتحقيق مثل هذه النتيجة يثبت مدى تفهمها وتقديرها لأهمية حماية معلومات عملائها”.