+A
A-

وزير الإعلام: الصحافة البحرينية تشهد ازدهارا وتطورا شاملا

أكد وزير الإعلام رمزان النعيمي أن ما تشهده الصحافة البحرينية من ازدهار وتطور شامل على المستويات كافة، يأتي ترجمة لما تشهده مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من نهضة شاملة في جميع المجالات، وانعكاسًا لما يوليه جلالته من رعاية واهتمام وما يحمله من تقدير للصحافة الوطنية ودورها في الارتقاء بوعي المجتمع والمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها البلاد.
وأضاف وزير الإعلام أن الدعم الذي تحظى به الصحافة البحرينية من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وفر لها المقومات التي تمكنها من أداء دورها الوطني بكل كفاءة واقتدار في إطار من الالتزام بالمعايير المهنية، مشيدًا بدعم سموه للصحافة الوطنية وتخصيص جائزة تهدف إلى تكريم الصحافيين وتشجيعهم نحو مزيد من الإبداع.
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق الثالث من شهر مايو من كل عام، ويوم الصحافة البحرينية في السابع من شهر مايو من كل عام، مهنئًا الصحافيين والإعلاميين بهذه المناسبة، متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق.
وقال وزير الإعلام، إن اليوم العالمي لحرية الصحافة يشكل مناسبة مهمة تتجدد سنويًا للاحتفاء بالصحافة والكوادر الصحافية الوطنية، التي تؤدي رسالة نبيلة في خدمة الوطن، ونجاحها في أن تكون شريكًا أساسيًا وداعمًا لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم.

وأعرب وزير الإعلام عن خالص تقديره وامتنانه للكلمة السامية التي وجهها صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، بهذه المناسبة، وما احتوته من مضامين ورؤى سامية تشكل نهجًا لعمل قطاع الصحافة والإعلام في مملكة البحرين، ونبراسًا للعاملين في هذا القطاع الحيوي على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدًا أن إشادة جلالة الملك المعظم بوزارة الإعلام والعاملين في قطاع الصحافة والإعلام هي محل تقدير وعرفان ووسام فخر على صدورنا جميعًا، وتحملنا مسؤولية مضاعفة لمواصلة البذل والعطاء تحقيقًا لتطلعات جلالته وتنفيذًا لرؤاه النيرة.

وأكد وزير الإعلام أن اختيار “المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024″، جاء ترجمةً لمدى التقدير العربي لما وصل إليه قطاع الإعلام في مملكة البجرين من مكانة رائدة إقليميًا ودوليًا، وما يشهده من تطور على المستويات كافة، في ظل التوجيهات السديدة والرعاية السامية من صاحب الجلالة الملك المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الإعلام أن الصحافة البحرينية كانت وستظل مدرسة متميزة وفريدة في الالتزام بالقيم الأصيلة لمهنة الصحافة بحفاظها على الموضوعية والمصداقية وأمانة الكلمة، وتقديم مضمون إعلامي رصين ومحتوى غايته الارتقاء بالمجتمع وصون سلامته وتماسكه، بالإضافة إلى التعبير عن واقع مملكة البحرين وإرثها الحضاري العريق، وما تشهده من نهضة في جميع القطاعات.
وأشار وزير الإعلام إلى أن الصحافة البحرينية على امتداد أجيالها من الرواد وصولاً إلى الكوادر الشابة، تقدم عطاءً وطنيًا مستمرًا يتسم بأعلى درجات المسؤولية تجاه الوطن والدفاع عن مصالحه العليا، ولها أثرها الواضح في تعميق مقومات المعرفة في المجتمع.