+A
A-

“Dive in” يناقش التنوع والإدماج بالقطاع المالي

استضافت البحرين أخيرا ولأول مرة فعاليات مهرجان “Dive in” لتعزيز التنوع والإدماج في القطاع المالي العالمي، بمشاركة أكثر من 80 شخصيات مهنية ونخبة من خبراء قطاع الخدمات المالية والتأمين على مستوى المملكة والمنطقة، وبتنظيم من لويدز العالمية ودعم من شركة فين مارك كومينيكيشنس.

وناقش المشاركون خلال جلسات يوم واحد، أبرز السبل الكفيلة بالنهوض بالقطاعات المالية وأفضل الممارسات لإحداث التغيير الإيجابي المنشود في القطاع، والتطرق إلى كيفية إحداث أثر ملموس في الارتقاء ببيئة العمل في الشركات، وزيادة التوعية بأهمية القطاع باعتباره لاعبا رئيسا في نمو الاقتصاد العالمي، إلى جانب توضيح التحديات الماثلة أمام تطويره وإيجاد حلول عصرية لإزالتها .

ومن أبرز المتحدثين في جلسات المهرجان الرئيس التنفيذي السابق لشركة “سيكو” انتوني ماليس، الرئيس التنفيذي لشركة “إيس” الخليجية القابضة يولا الخوري، ايناس عسيري من شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة، دانة بوحجي من بنك البحرين الوطني، المدير التنفيذي لشركة “فين مارك كوينيكيشنس” زهراء طاهر، مايا مطر وفتوح الزياني مستشارتين مستقلتين.

وتعتبر “Dive in” حركة اجتماعية دولية تأسست في العام 2015 لتكرس جهودها وأنشطتها في دعم تطوير بيئة عمل القطاع المالي حول العالم وتمكين العاملين فيه من إدراك أهدافهم في التنوع والإندماج.

وتم اختيار البحرين هذه السنة لأول مرة بحكم ما تتمتع به من سمعة عالمية مرموقة في قطاع التأمين والصيرفة، واستمرارها في تبوء مركز الصدارة في منطقة الشرق الأوسط؛ بفضل تشريعاتها وبيئة الاستثمار والعمل المرنة والجاذبة للمستثمرين.