+A
A-

الخليج للخدمات البحرية تحصل على مهلة

قالت الخليج للخدمات البحرية أمس الجمعة إنها توصلت إلى اتفاق مع مقرضين لضمان أنها ستحظى بسيولة مستمرة حتى نهاية العام، بعد شهر تقريبًا من استقالة رئيس الشركة بعد أن أصدرت تحذيرًا من انخفاض أرباح العام بالكامل.

وقال الشركة المتخصصة في تقديم خدمات حقول النفط البحرية، والتي أرجأت الإعلان عن نتائج أعمالها عن النصف الأول في وقت سابق من الشهر الجاري مع مواصلتها محادثات مع مقرضين، إنها ستعلن النتائج في 30 سبتمبر.

وسيوفر الاتفاق للشركة تجديد تسهيل قائم لرأس المال العامل بقيمة 25 مليون دولار، واستخدام تسهيلات سندات مما سيدعم الشركة حتى نهاية 2019.  كان الرئيس التنفيذي للشركة دنكان أندرسون قد استقال بعد أن حذّرت الشركة من أن إعادة تقييم لسفنها وعقودها أظهرت أن الأرباح ستنخفض هذا العام. وقال مصدر مطلع على المسألة لرويترز إن أندرسون، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمدة 12 عامًا، طُلب منه التنحي عن منصبه.  كانت الشركة التي مقرها أبوظبي قالت إن مراجعة أجراها المدير المالي الجدي لسفن عملاقة تابعة لها عاملة في شمال غرب أوروبا والشرق الأوسط تشير إلى أن الأرباح الأساسية للعام 2019 ستدور بين 45 و48 مليون دولار، انخفاضا من 58 مليون دولار أعلنتها العام الماضي.