+A
A-

تخصيص أرض لإنشاء مسلخ معتمد بالجنوبية

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح بتخصيص قطعة أرض في المنطقة الجنوبية لإنشاء مسلخ رسمي معتمد في المحافظة على غرار مسالخ سترة والهملة والمقام على أراضي تابعة للبلدية، على أن يتحمل المستثمر كافة تكاليف المشروع مقابل توفير الأرض له.  وقبل التصويت، قال رئيس المجلس البلدي بدر التميمي إن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف سبق وأن أبدى عدم اعتراضه على توصية للمجلس بإنشاء مسلخ رسمي معتمد في المحافظة الجنوبية، أسوة بالمسالخ المعتمدة.

وتابع أن الوزير أوضح حينها أن تكون إنشاء هذا المسلخ وإدارته من قبل مستثمرين، على أن يكون خاضعًا لرقابة جميع الجهات ذات العلاقة بشرط توافر الكهرباء والماء.

ولفت إلى أنه تقدم للمجلس عدد من طلبات إنشاء وإقامة مسالخ في المنطقة الجنوبية من قبل مستثمرين مستعدين لتحمل كلفة المشروع، على أن يتم توفير الأرض لهم، بما يدعم مساهمة القطاع الخاص في المشاريع التنموية في المملكة.

وذكرت لجنة الخدمات والمرافق العامة في تقريرها أن الأراضي التي تصلح لتخصيصها كمسالخ متوفرة لدى الدولة، وأنه في حال تم إلزام المستثمر بتوفير أرض للمسلخ سوف ينعكس ذلك على زيادة أسعار الخدمات التي تقدم فيه. وأشارت اللجنة إلى أنه سبق وأن وافق الوزير على توصية للمجلس بخصوص جمع المقاهي المتواجدة في المنطقة الجنوبية ونقلها في منطقة تكون بعيدة عن المناطق السكنية، واقترح منطقة أم البيض، مما يسمح بتخصيص أراض للخدمات العامة.