+A
A-

مدرسة نموذجية و“بلوكات” ومجارٍ لمدينة خليفة

مرّر مجلس بلدي الجنوبية 3 مقترحات خدمية بمدينة خليفة شملت إنشاء شبكة صرف صحي في المنطقة الجديدة بالمدينة، وإنشاء أسواق صغيرة لخدمة أهالي المنطقة، إلى جانب إنشاء مدرسة نموذجية للبنين.

ولفت مقدم المقترح رئيس المجلس البلدي بدر التميمي إلى توفر المنطقة القديمة من المدينة على شبكة صرف صحي، في حين يتم يلجأ أهالي المنطقة الجديدة منها إلى الصهاريج لشفط المياه باستمرار، كحل مؤقت لحين توصيل شبكة خزانات الصرف الصحي بالخزانات الرئيسية في المنطقة القديمة.

وأضاف التميمي في حديثه حول مقترح إنشاء مدرسة نموذجية للبنين تشمل مناطق جو والدور وعسكر، أنه بالنظر إلى التوسع الذي تشهده المنطقة وحجم الزيادة السكانية لها تتطلب وجود مدرسة نموذجية للبنين تضم المراحل التعليمية الثلاث، وذلك على غرار مدرسة سو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات في المحافظة الجنوبية.

إلى ذلك، أبدى المجلس موافقته على مقترح إنشاء أسواق صغيرة (بلوكات تجارية) بمدينة خليفة، لتلبية احتياجات قاطني هذه المدينة الحديثة والآخذة في التوسع من سلع وخدمات، على غرار الأسواق الصغيرة في مدينة حمد والتي تم إنشاؤها بالتوازي مع المشروع الإسكاني.

وبين التميمي أنه سبق وأن أبدت الوزارة موافقتها واستحسانها لمقترح سابق في الفصل التشريعي الرابع بإنشاء بلوكات تجارية في المشاريع الإسكانية الجديدة.

وأشار إلى أن الوزارة أكدت حينها على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار بهذه المقترحات في المناطق غير المخدومة تجاريًّا، وعند تخطيط المناطق المستقبلية، بما لا يتعارض مع الاشتراطات التنظيمية للتعمير.