+A
A-

لا زيادة بإيجارات المنتظمين بالسداد بمجمع اللؤلؤ و“المركزي”

وافق مجلس أمانة العاصمة على وقف احتساب الزيادة السنوية المنصوص عليها في عقود المنتفعين للملتزمين بالدفع فقط، على أن يتم احتساب الزيادة السنوية بعد مرور سنتين.

وأشارت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بأمانة العاصمة خلود القطان إلى أن الهدف من ذلك دعم الاقتصاد الوطني، إذ تم احتساب زيادة على الإيجارات في وقت سابق من العام الماضي والتزم المنتفعون بذلك.

وأوضحت أن الزيادة ستسبب ضعف الحركة التجارية في السوق حاليًّا، خاصة في مجمع اللؤلؤ، لذا نشجّع المنتفعين على الالتزام بالدفع حتى يتحسن وضع السوق، إذ إن الهدف هو دعم الاقتصاد، ومن خلالها سنكافئ الملتزم بتأجيل الزيادة السنوية ونشجّع غير الملتزمين بتسوية أوضاعهم.

بدورها، قالت مديرة أمانة العاصمة شوقية حميدان: “من باب التعاون لغير الملتزمين يمكن أن نعمل على تقسيط المتأخرات وتجديد على التطبيق بعد ذلك لوفق احتساب بغرض تيسير الأمور الذي بحاجه له البحريني”.

فيما طالب النكال بعد تجديد العقود مع غير الملتزمين بدفع المحلات التجارية الواقعة بمجمع اللؤلؤ التجاري والسوق المركزي.

ووافق مجلس أمانة العاصمة على إعادة تخصيص عقار مسجل باسم وزارة الإسكان والواقع بمنطقة العدلية بمجمع 327 لغرض إنشاء مواقف عامة للسيارات.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال أن اللجنة تهدف من دراسة الموضوع للارتقاء بالمستوى البلدي في مجلس أمانة العاصمة والتركيز على أنشاء مواقف سيارات عامة وتقديم خدمات للمواطنين.