+A
A-

الفضالة: البلدية لا تصور المنازل دون إذن أصحابها

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية 
، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن البلدية لا تدخل المنازل دون إذن قاطنيها لتصويرها لطلبات الحصول على تراخيص البناء.

ولفتت في ردِّها على سؤال البلدي عبدالله القبيسي إلى أن التصوير يتم عند الحاجة للمبنى لمعرفة المنطقة المراد إضافة البناء عليها، والتيقن من مدى تحمل المبنى لأية إضافات، وفقًا لشهادة التحمل الصادر من المكاتب الهندسية.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تتعلق بالمبنى القائمة، حيث يتم ذلك وفقا لقانون تنظيم المباني رقم 13 لسنة 1977 ولائحته التنفيذية.

وفيما يتعلق بغرامات مخالفات البناء بينت الفضالة أن هناك آليتين لفرض الغرامات على مخالفات البناء، الأولى تكون عن طريق حكم صادر من المحاكم المختصة، والثانية عن طريق البلدية بفرض رسوم مؤقتة على الأبنية التي تستخدم خلاف الاستخدام المرخص لها.

وأشارت إلى أن البلدية توقفت عن فرض أي رسم مؤقت على الأبنية المخالفة التي تستخدم خلاف الاستخدام المرخص لها إلى حين صدور قرارات أو تشريع ينظم ويحدد قيمة الرسم الفعلية ونطاق تنفيذ الرسم والمدة التي يتم فيها فرض الرسم.

وذكرت أنه تم توجيه الرؤساء المعنيين بالبلدية لحضور أي اجتماع يراه المجلس البلدي لمناقشة أي آلية أخرى يتم اقتراحها.