+A
A-

“شرارة المواجهة” تبدأ في المؤتمر الصحافي وفحص الوزن

عُقد صباح أمس الجمعة بفندق “THE K”، المؤتمر الصحافي الخاص بمنتخبي البحرين والكويت للملاكمة، اللذين سيتواجهان في بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي سينظمها الاتحاد البحريني للملاكمة بفندق “كراون بلاز”.

وبدأ المؤتمر كلمة من رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة علي كازروني، رحب خلالها بالجميع، ونقل فيها تحيات سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية.

وقال: “إن تنظيم هذه البطولة تأتي لتعزيز العلاقات البحرينية الكويتية على صعيد رياضة الملاكمة، بما يخدم تطور وارتقاء هذه اللعبة في البلدين، ويساهم في رفع مستوى اللاعبين، على الشكل الذي يخدم المنتخبين للمشاركات القارية والدولية القادمة. فهذا الملتقى الرياضي يعتبر ضمن برامج الاتحاد لتنفيذ تطلعات المجلس البحريني لألعاب القتالية، لترجمة الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتكوين فريق وطني قادر على المشاركة المشرفة والمنافسة على تحقيق الإنجازات، وتأكيد حضور الملاكمة البحرينية في أولمبياد طوكيو 2020”.

  الأحمر والأزرق جاهزان

تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس: “إن هذه البطولة ستكون اختبارًا حقيقيًّا للمنتخب الوطني، والتي ستحدد مدى الجاهزية التي وصل إليها المنتخب على المستوى العام. متطلعًا أن يحقق المنتخب نتيجة إيجابية في هذا الحدث.

بعدها، تحدث مدرب المنتخب الكويتي للملاكمة المدرب الكويتي عبدالرحمن بشير قائلاً إن المنتخب سيشارك بـ9 لاعبين تم اختيارهم لهذه البطولة”، مؤكدًا ثقته بعناصره في الظهور بأفضل المستويات والمنافسة على إحراز النتائج الإيجابية في هذا التجمع الرياضي.

  فحص الوزن الرسمي

بعد ذلك، شهد المؤتمر الصحافي إجراء فحص الوزن الرسمي للملاكمين المشاركين في هذه البطولة، حيث اتسم الفحص بالندية والإثارة من قبل الملاكمين، والذين أظهروا الحماس قبل بدء النزالات.

نزالات البطولة

وقد تم اعتماد نزالات البطولة، حيث سيلتقي الملاكم علي بوخلاف الملاكم الكويتي محمد العنزي في فئة 43 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم محمد بلال بالملاكم الكويتي حمود المطيري في فئة 52 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم محمد مهدي بالملاكم الكويتي محمد حذيفة في فئة 60 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم علي سعيد بالملاكم الكويتي حمود ضاري في فئة 64 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم عبدالله فضل بالملاكم الكويتي حمود عبدالله في فئة 69 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم سيد فاضل بالملاكم الكويتي راشد فواز في فئة الشباب 47 كيلوجرامًا، وسيلتقي الملاكم قاسم أسامة بالملاكم الكويتي خالد الرشود في فئة الشباب 80 كيلوجرامًا وسيلتقي الملاكم دينيس لاتيبوف بالملاكم الكويتي عبدالرحمن العنزي.