+A
A-

استعراض عدد من الموضوعات والقضايا الإسلامية

نوّه رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة بعمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية الشقيقة، مثمنًا الدور الريادي الكبير الذي تضطلع به في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك، لدى لقائه أمس الأول في القاهرة مع وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الشقيقة محمد جمعة، حيث نقل إليه تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتقدير جلالته لجهود وزارة الأوقاف المصرية في دعم قضايا الحق والخير، وإعلاء الوسطية والسماحة، كما نقل تحيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتحيات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما أهداه نسخة من آخر تحقيقات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وهو موسوعة (الوفا بفضائل المصطفى) لمؤلفه الإمام العلامة أبي الفرج ابن الجوزي المتوفى سنة 597هـ.

ومن جانبه، ثمّن وزير الأوقاف المصري مشاركة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة مترئسًا وفد البحرين في أعمال المؤتمر العام الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تحت عنوان (فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية). واستعرض الجانبان عددًا من الموضوعات والقضايا الإسلامية والتحديات التي تواجه الأمة وسبل مواجهتها، معربين عن اعتزازهما بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين مع نظيره بجمهورية مصر العربية.