+A
A-

“بلدي الشمالية” يستعد لموسم الأمطار

صرح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة محمد الظاعن بأن مجلس بلدي المنطقة الشمالية اتخذ الإجراءات اللازمة مع الجهات الخدمية ذات العلاقة بشأن الاستعداد لموسم الشتاء المقبل (2019-2020).

وأوضح أنه تمت مخاطبة الجهات الخدمية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء ووزارة الإسكان والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني لموافاة المجلس بخطة شاملة ومفصلة لموسم الأمطار القادم وذلك لتفادي السلبيات التي تواجهها المنطقة الشمالية خلال موسم الشتاء والوصول لحلول جذرية وحث الناس لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار.

وأوضح أن الاستعداد يندرج ضمن التواصل والتنسيق مع الوزارات التي تعتبرها المجالس البلدية شريكة معها في العمل خدمةً للوطن والمواطن كما تقدمنا بطلب ضرورة البدء بحملات تنظيف المجاري المائية في دوائر المنطقة الشمالية.

وأضاف الظاعن أنه منذ بداية مارس 2019 والمجلس البلدي الشمالي مستمر بمتابعة استعدادات موسم الامطار مع الجهات الخدمية وذلك من خلال الاجتماعات التنسيقية والمذكرات الرسمية واستطلاع الرأي العام والزيارات الميدانية للمواقع الأكثر تضررا في دوائر المنطقة الشمالية.

وأكد أنه من ضمن خطط لجنة الخدمات والمرافق العامة عقد لقاءات دورية تنسيقية قبل موسم الشتاء القادم؛ للتعرف على الاستعدادات الفنية والمهنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأكيد آلية عمل فعالة ولبحث المرئيات والمقترحات التي من شأنها المساهمة في تلبية احتياجات المنطقة الشمالية في تصريف مياه الأمطار وفق اختصاص كل جهة؛ بهدف الوصول للعديد من النتائج الإيجابية وما هو ضمن الصالح العام.