+A
A-

“دراسات” ينظم ورشة لممثلي مراكز الخدمة الحكومية

استضاف مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” ورشة عمل تعريفية لممثلي مراكز الخدمة الحكومية في مملكة البحرين؛ استعدادا لبدء دورة التقييم الثانية، والتي ستنطلق في شهر أكتوبر المقبل.

وتضمنت الورشة: شرح دليل التقييم، والمعايير الحاكمة، وآليات التقييم، التي يجب استيفاء المراكز لها؛ بهدف تعزيز الرقابة الداخلية، وتوحيد أسس الجودة في تقديم الخدمات، فضلا عن ترسيخ ثقافة داخلية، لتبني ثقافة التطوير والتميز والابتكار.

وأكد رئيس مجلس أمناء “دراسات”، نائب رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، التزام مراكز الخدمات الحكومية بتطوير أساليب تقديم الخدمات وتنفيذ الخطط التطويرية في سبيل الارتقاء بجودتها، كما أعرب عن سروره باستضافة المركز لهذه الورشة، والذي ينصب ضمن توجهاته لتفعيل الشراكة المجتمعية والمساهمة كحليف استراتيجي مع المؤسسات المعنية ودعم خطط مسيرة التنمية الشاملة بقيادة صاحب الجلالة الملك. 

يذكر أن “دراسات” مشاركا وفاعلا في عمل اللجنة سواء بالعضوية والإشراف على عملية التقييم، أو تواجده بالفريق المركزي للتقييم، واستضافة ورش العمل، وتقديم الأفكار المبتكرة. قدمت الورشة مدير إدارة استطلاعات الرأي، رئيسة الفريق المركزي في اللجنة إجلال بوبشيت، والتي تضمنت شرحا مفصلا عن آليات التقييم والمعايير التي يجب أن تستوفيها المراكز للارتقاء بأداء تقديم الخدمات وتعزيز تجربة العملاء في الحصول على الخدمات الحكومية المختلفة.