+A
A-

شطب البحار من انتخابات “المحامين” وبديوي رئيسا لولاية ثانية

عقدت جمعية المحامين البحرينية اجتماع الجمعية العمومية العادية بمقر الجمعية الكائن بالعدلية تحت شعار “وحدة المحامين.. نحو عمل مهني يخدم القضايا المهنة ووحدتها”، بحضور 76 عضوا.

وترأس مكتب إدارة الجمعية العمومية الرئيس الأسبق للجمعية والقيادي باتحاد المحامين العرب عباس هلال، وعضوية فريد غازي وعبدالوهاب.

وفي بداية الاجتماع، شكر رئيس المكتب عباس هلال الحضور على تلبيتهم الدعوة لحضور اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وشهد الاجتماع مناقشة الأعضاء لما تضمنه التقريران الأدبي والمالي المقدمان لأعضاء الجمعية العمومية. “البلاد” واكبت انعقاد الجمعية العمومية عبر تغطية تفاعلية بمنصات التواصل الاجتماعي.

قانون المحاماة

قال رئيس الجمعية حسن بديوي إن الجمعية تتحرك لإصدار قانون جديد للمحاماة، وذلك من نتائج زيارة وفد من الجمعية والمحامين لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأشار لتشكيل لجنة تساعية، أيّ مؤلفة من 9 أعضاء؛ لبحث هذا الموضوع، وتضم كبار المحامين، الذين لهم خبرة في التشريع، وأوشكت اللجنة على إنجاز المهمة.

مقر الجمعية

ولفت بديوي إلى أنه ومن بعد إثارة موضوع مبنى الجمعية المعلق، والمشيد بمنطقة البحير، والذي يتطلب مبلغا يصل إلى 200 ألف دينار لاستكمال البناء، تواصل مكتب سمو رئيس الوزراء معه، وطلب مزيدا من المعلومات بشأن مشروع المبنى. وبين أن عدد أعضاء الجمعية 1400 محام، والمقر الحالي (شقة بحي الجمعيات بمنطقة العدلية) لا يستوعب العدد المتزايد من مزاولي المهنة.

شطب البحار

وبعد تبرئة ذمة مجلس الإدارة، أعلن رئيس مكتب إدارة الجمعية العمومية عباس هلال استقالة مجلس الإدارة، وتلا أسماء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة وعددهم 11 شخصا.

وقرر رئيس المكتب شطب اسم المترشح علي البحار؛ بسبب تغيبه عن حضور الاجتماع وعدم تقديمه عذرا عن التغيب.

ومع شطب البحار انخفض عدد المترشحين إلى 10 أشخاص يتنافسون على 7 مقاعد.

إعادة الفرز

وبعد الانتهاء من إجراء الانتخابات وبدء فرز بطاقات الاقتراع والتأشير بالنتيجة على سبورة، طعن المحامي علي الجبل بطريقة احتساب أصوات لمرشح أكثر من مرشحين آخرين، وأثار هذا الموضوع جدلا محدودا بين الجبل ومكتب إدارة الجمعية العمومية.

وقرر رئيس المكتب عباس هلال مسح النتائج من السبورة وإعادة الفرز من جديد، في ضوء دراسة الطلب الوارد بإعادة الفرز ولمزيد من الاطمئنان في عملية الفرز.

نتائج الانتخابات

وبعد إعلان النتائج، عقد مجلس الإدارة اجتماعه الأول، وجدد الثقة لحسن بديوي لولاية ثانية، وكذلك لنائبته سعاد ياسين.

وقرر المجلس تكليف خليفة الصالح أمينا ماليا، وحسن العجوز أمينا للسر.

نتائج انتخابات مجلس إدارة جمعية المحامين

حسن بديوي

60 صوتا

طلال الايوبي

47 صوتا

محمد فتيل

46 صوتا

سعاد ياسين

45 صوتا

حسن العجوز

45 صوتا

خليفة الصالح

42 صوتا

محمد المطلق

33صوتا

فاطمة الحواج (احتياط أول)    

32 صوتا

شهزلان عبدالحسين (احتياط ثاني)

24 صوتا

حمد الحربي

19 صوتا