+A
A-

المحرق يمنح المنامة صدارة “زين”

منح فريق المحرق نظيره المنامة الانفراد بصدارة الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، عقب فوزه يوم الجمعة الماضي على حساب الأهلي بنتيجة 86/‏80.

فوز المحرق حرم منافسه الأهلي من مواصلة شراكة الصدارة مع المنامة، وذلك بعد أن ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم، مانحًا الزعيم صدارة الترتيب العام بعد انتهاء الجولة السادسة.

وكان الأهلي قد شارك في الصدارة مع المنامة لـ 5 جولات سابقة، غير أن خسارته الأخيرة حالت دون إكمال الطريق.

وكانت الجولة السادسة الماضية قد أسفرت عن النتائج الآتية: فوز سترة على النويدرات 84/‏76، المنامة على الحالة 108/‏74، سماهيج على مدينة عيسى 58/‏74، المحرق على الأهلي 80/‏86، النجمة على البحرين 111/‏104 والرفاع على الاتحاد 88/‏74.

ويشير الترتيب العام للدوري إلى تصدر المنامة بـ10 نقاط، ثم يأتي الأهلي، المحرق والرفاع بـ9 نقاط، الحالة 8 نقاط، سترة، النجمة، البحرين والنويدرات 7 نقاط، الاتحاد وسماهيج 6 نقاط وأخيرا مدينة عيسى بـ5 نقاط. وتشتد حدة المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي بين فرق سترة، البحرين والنجمة أقرب الفرق المنافسة على المقعد السادس. ويلعب الدور التمهيدي للدوري من دور واحد، إذ يتأهل إلى الدور السداسي الفرق أصحاب المراكز من 1 إلى 6، حيث سيقام السداسي بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المربع الذهبي، ويلعب أصحاب المراكز من 3 إلى 6 بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3).