+A
A-

البحرينيون أطيب شعب.. والطائفي يرمى بالبيض

في مشهد مسرحي هزلي متكرر ظهرت لنا عدة شخصيات عبر برامج التواصل الاجتماعي تحاول بطرق متلونة بالتأثير على الطائفتين؛ بهدف شق الصف ونشر الفتنة في المجتمع البحريني وتحاول على قدر المستطاع إلى خلق صور شيطانية للطرف الآخر سواء كان من الطائفة الشيعية أو السنية.

لقد كان ومازال الشعب البحريني من أطيب الشعوب قلبا ولو حصل ما حصل من اختلاف يبقى الرابط الأقوى هو هذه الأرض التي حملتنا جميعا فوقها ولم تميز بين هذا ولا ذاك ولا يوجد طابق سفلي ولا طابق علوي يفصل الطائفتين، فكلنا واحد لا نفترق حتى لو اختلفنا بوجهات النظر.

لا أنكر بأن وباء الطائفية قد طال البعض من أبناء الطائفتين وقد ينقل هذا الوباء إلى أبنائهم وأحفادهم، ولكن (الطيب) يبقى على أصله وإن حاولت الظروف تغييره وهذا هو شعب البحرين الوفي.

نهاية أقول لكل من يحاول دغدغة المشاعر في هذا الوقت بالذات أنك ممثل فاشل وتستحق بكل جدارة رمي الجماهير لك بالبيض والطماطم الفاسد؛ لأن البحرين ليست العراق ولن نرضى بأن تصبح البحرين ساحة حرب طائفية تحرق ما بناه الأجداد بدمائهم و عرقهم وحياتهم.

معلومة أخيرة

السبب الرئيس وراء تشريع صيام يوم عاشوراء هو أن الله سبحانه وتعالى قد نجّى فيه سيّدنا موسى عليه السلام وقومه (بني إسرائيل) من بطش فرعون، فقد قدم النبي عليه الصلاة والسلام إلى المدينة، فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فسألهم عن السبب فقالوا له بأن هذا يوم صالح نجى فيه الله عز وجل بني إسرائيل من عدوهم، فصامه موسى عليه السلام، فمن هنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فأنا أحقّ بموسى منكم)، فصامه وأمر بصيامه.

 

بقلم: راشد البنزايد