+A
A-

قمة في ألمانيا

تفرض المواجهة الكلاسيكية بين لايبزج وبايرن ميونخ حامل اللقب نفسها على الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

لايبزج هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات في البوندسليجا ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن قبل مباراتهما معًا.

ويشهد يوم السبت أيضًا مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع بجانب مباراة ديربي الراين بين كولن وبوروسيا مونشنجلادباخ.

لكن مواجهة لايبزج وبايرن ستكون الأكثر جذبا للأنظار، بما أن النادي البافاري قد يفرض نفسه بقوة على الساحة من خلال الصعود إلى الصدارة في حالة الفوز، كما أن لايبزج بمقدوره أن يثبت أنه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب إذا ظفر بالنصر.

وقال ويلي أوربان قائد لايبزج “أؤمن بأننا خطوة خطوة يقترب أداؤنا من أداء بايرن، حان الوقت للفوز عليهم مجددا، نريد الفوز بالمباراة أمام بايرن”.

وحقق لايبزج الفوز في جميع المباريات التي خاضها تحت قيادة مدربه الجديد جوليان ناجلسمان، والفوز في المباراة التالية سيوسع الفارق مع بايرن في الصدارة إلى 5 نقاط، ووفقًا لأوربان فإن ذلك سيؤكد أن فريقه يسير على الطريق الصحيح.

ويقود المهاجم الدولي تيمو فيرنر خط هجوم لايبزج، وبعد فشله في التسجيل خلال الجولة الأخيرة مع منتخب ألمانيا في تصفيات يورو 2020، سيتوجب عليه زيارة شباك مانويل نوير حارس بايرن ميونخ وزميله في المنتخب الألماني.

ويتصدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المشهد في بايرن حيث يعيش مسيرة استثنائية كعادته دائما ويتصدر قائمة هدافي البوندسليجا برصيد ستة أهداف متقدمًا على فيرنر بفارق هدف واحد.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن لمجلة كيكر “لايبزج ثبت أقدامه بين الكبار في البوندسليجا لسنوات عدة مقبلة”.

وأضاف “هدفنا هو الصعود إلى الصدارة من خلال الفوز”.

من جانبه، يتطلع بوروسيا دورتموند لتجاوز أثار هزيمته المحبطة أمام يونيو برلين الصاعد للبوندسليجا، في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الهزيمة التي وصفها قائد الفريق ماركو ريوس بأنها “ساذجة تمامًا”.

وقد يكون ليفركوزن الذي يقوده بيتر بوش المدرب السابق لدورتموند مصدر إزعاج حقيقي لدورتموند باعتماده على مجموعة من المواهب الشابة.