+A
A-

منتخبنا يواجه مصر “رابع العالم” للمحافظة على اللقب

يسعى منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة إلى المحافظة على لقب البطولة العربية الخامسة عشرة التي تختتم اليوم (الجمعة) بالمملكة الأردنية الهاشمية عندما يلتقي منتخب مصر في المباراة النهائية التي ستقام الساعة 7:30 مساء بتوقيت مملكة البحرين على صالة الأميرة سمية.

وكان منتخبنا الوطني بقيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب عبدالله عيسى ومساعده ياسين الميل قد بلغ النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى بجدارة ( 5 نقاط) متفوقا على فلسطين 3/0 والجزائر 3/2 ليتأهل لدور الثمانية ويفوز على الكويت 3/2 ليصعد لنصف النهائي ويتخطى عمان 3/0 ويتأهل للمباراة النهائية.

ويعتبر منتخبنا هو حامل لقب النسخة الماضية التي أقيمت في الأردن العام 2017 وسبق لمنتخبنا أن توج باللقب 4 مرات حسب ما تشير اليه مصادر الاتحاد العربي في الأرشيف الرسمي التابع للاتحاد وكان ذلك في النسخة الماضية 2017 رقم 14 بالأردن، والنسخة رقم 12 بتونس العام 2013، والنسخة 11 بمصر العام 2011، والنسخة رقم 7 بالأردن العام 2009.

وتضم قائمة المنتخب كلا من: محمد جعفر، حسين علي، علي محمد، محمد عبدالعظيم، سيد هاشم عيسى، محمد هادي، عبدالله محمد، أحمد صادق، بدر محمد، خليل ابراهيم، حسين محمد، علي محمد جواد، ويترأس بعثة المنتخب عضو مجلس الإدار محمد الذوادي.

ولن تكون مواجهة المنتخب سهلة اليوم، حيث إن “الأحمر” سيلتقي منتخب مصر رابع بطولة العالم تحت 19 للكرة الطائرة والتي اختتمت اخيرا في تونس، حيث خسر المصريون أمام المنتخب الإيطالي الدور قبل النهائي بنتيجة 3-2، ثم خاض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الأرجنتين وخسر بنتيجة 3/1.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة، ومعه منتخبات ألمانيا والأرجنتين واليابان والمكسيك، وتمكن الفريق المصري من تحقيق الانتصار على منافسيه الأربعة، وبدأ بالفوز على المنتخب الألماني بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ثم حقق الانتصار على الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وفي المباراة الثالثة تغلّب على اليابان بصعوبة بنتيجة 3-2، واختتم دور المجموعات بفوز سهل على منتخب ناشئي المكسيك بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي منافسات البطولة العربية لم يخسر مصر اي شوط، حيث تأهل عن المجموعة الرابعة بعدما فاز على السعودية 3/0، وتغلب على لبنان في ربع النهائي 3/0 وأطاح بالعراق في نصف النهائي 3/0.

ومع ذلك، فإن لاعبي الأحمر سيرمون بكل ثقلهم؛ من أجل تقديم افضل مستوياتهم بعدما ضمنوا تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية.

وحرص رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة على زيارة لاعبي المنتخب اثناء الحصة التدريبية التي أقيمت صباح أمس بحضور نائب الرئيس جهاد خلفان وأمين السر فراس الحلواجي، حيث حفز الشيخ علي بن محمد اللاعبين وحثهم على الظهور المميز وتقديم أفضل ما لديهم لتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية.