+A
A-

الأحمر يستضيف العراق في افتتاح التصفيات المزدوجة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 7.30 مساء اليوم (الخميس) لقاءه الأول في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حينما يستضيف منتخب العراق على الاستاد الوطني، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

واختتم منتخبنا الوطني تحضيراته للمباراة بخوضه المران الأخير أمس على الاستاد الوطني، وسط حضور رسمي كبير يتقدمهم رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وتعتبر ركلة البداية مهمة بالنسبة لمنتخبنا في المجموعة التي تضم أيضا منتخبا كمبوديا وهونغ كونغ اللذين سيلتقيان اليوم في كمبوديا، فيما سيخضع منتخب إيران للراحة الإجبارية.

وينص نظام التأهل في الدور الثاني للتصفيات المزدوجة على صعود المنتخبات الحاصلة على المركز الأول في المجموعات الثمان، بالإضافة إلى أفضل 4 يحتلون المركز الثاني.

وسيدير المباراة الحكم العماني عمر اليعقوبي.

وعقد صباح أمس الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة، وحضره من جانب منتخبنا:عابد الأنصاري، محمد عبدالغفار ويحيى بوعلاي، وتقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر والعراق باللون الأبيض.

وسيكون دخول الجماهير البحرينية للمباراة مجانا بتذاكر وفرها الاتحاد البحريني لكرة القدم.

المؤتمر الصحافي

أكد المدرب البرتغالي لمنتخبنا هيليو سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن المواجهة ستكون صعبة بالتأكيد، خاصة وأننا سنلعب ضد أحد المرشحين للتأهل إلى الدور التالي.

وأوضح سوزا أن المنتخب تجهز بطريقة جيدة للمباراة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يمتلك المعلومات الكافية حول لاعبي العراق الجدد.

وأوضح قائلا:”راقبنا مباريات العراق السابقة، ونحن على أتم الاستعداد للمباراة، وستكون بالطبع مختلفة تماما عن لقاء نهائي بطولة غرب آسيا”.

وبين أن نظام التصفيات مختلف تماما عن بطولة غرب آسيا، مشيرا السعي لوضع بصمة للمنتخب وبناء فريق جديد.

وأشار إلى أنه سنحاول خلق عقلية الفوز والحصول على بطاقة مؤهلة من المجموعة، وعلينا السعي للفوز بجميع المباريات رغم صعوبة ذلك، لكن المهم ألا تضيع نقاط مباريات كمبوديا وهونغ كونغ.

وقال حارس منتخبنا سيد محمد جعفر إن المبارة صعبة، خصوصا أنها في يداية المشوار، مشيرا إلى أن تجهيزاتنا جيدة واللاعبين جاهزين لخوض المباراة.

بدوره، قال مدرب منتخب العراق كاتانيتش إن المباراة ستكون مختلفة عن نهائي غرب آسيا، مؤكدا جاهزية فريقه بدون إصابات، في حين أكد لاعب العراق مهند علي الجاهزية والسعي لإسعاد الجماهير العراقية بتحقيق الفوز.