+A
A-

البحرين: انخفاض التضخم 0.4 %

انخفض التضخم في البحرين بنسبة 0.4 % في شهر يوليو الماضي على أساس سنوي، وكان هذا التغير أقل من التغير الذي طرأ في شهر يونيو على أساس سنوي (+0.2 %) وفي مايو (+ 0.5 %)، وذلك بحسب بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وعند مقارنة شهر يوليو الماضي بالفترة ذاتها من العام الماضي جاء أبرز تغيير في مجموعة الملابس والأحذية التي انخفضت بنسبة 9.6 %، ومجموعة الثقافة والترفيه بنسبة 10.3 %.

في حين شهدت مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية زيادة بنسبة 2.4 % قياسًا بشهر يونيو الماضي، وانخفض مؤشر سعر المستهلك بنسبة 0.3 %، ليصل إلى 99.5 نقطة (أبريل 2019 = 100).

أما على أساس شهري، فكانت المجموعة الأهم التي شهدت تراجعًا هي مجموعة المسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 0.8 % نتيجة الانخفاض في الإيجارات السكنية.

ويشار إلى أن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وجّه هيئة الكهرباء والماء باحتساب فواتير هذا العام لحسابات المواطنين بالمسكن الأول لأشهر يونيو ويوليو وأغسطس وفق فواتير نفس الفترة العام الماضي إذا كانت أقل من السنة الحالية. وقد تم احتساب سعر الكهرباء والماء في مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو 2019.