+A
A-

بنك الأردن عضوًا جديدًا في “مصارف البحرين”

بحث الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم مع الرئيس التنفيذي لبنك الأردن - فرع البحرين، سلام قموه تعزيز التعاون المشترك.

وتأسس بنك الأردن فرع البحرين مؤخرا، وهو بنك جملة تقليدي، ويقع مقره في مرفأ البحرين المالي.

وأكد القاسم دعم الجمعية لأعمال البنك الجديد، الذي قدم بدروه طلبا ليكون عضوا في جمعية مصارف البحرين، كما قدم دعما لاحتفالية الجمعية بذكرى مرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي في البحرين.

ورحب القاسم ببنك الأردن في البحرين عضوا جديدا في جمعية مصارف البحرين، مؤكدا أن الجمعية ستعمل على توفير جميع خدماتها للبنك، كما ترحب بمشاركة ممثلين عن البنك في مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تقيمها، إضافة إلى تمثيل البنك في لجان الجمعية، وغير ذلك من الأمور.

وأشاد القاسم بقرار بنك الأردن في اختياره للبحرين كمركز للتوسع في أنشطته وعملياته المصرفية للشركات والمؤسسات المالية في المملكة والمنطقة. وقال إن البحرين شكَّلت على الدوام وجهة لمختلف المؤسسات المالية والمصرفية، وذلك لأهمية البحرين كمركز مالي إقليمي بارز، ولتطور منظومة عمل وتشريعات الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها مصرف البحرين المركزي، إضافة إلى موقع البحرين الاستراتيجي في منطقة الخليج العربي الذي يتيح للشركات فرصة مواتية لتوسعة مجال خدماتها ونشاطاتها وعلاقاتنا مع البنوك والشركات المحلية والإقليمية والدولية الأخرى.

من جانبه أعرب قموه عن شكره لجمعية مصارف البحرين وجميع القائمين عليها، مؤكدا حرص بنك الأردن على توسعة قنوات التعاون مع جميع مكونات القطاع المالي والمصرفي في البحرين، مثمنا دعم مصرف البحرين المركزي لجميع أعمال تأسيس بنك الأردن في البحرين، والجهود التي يبذلها المصرف من أجل تطوير التشريعات المصرفية وجذب المستثمرين.

وأوضح قموه خلال الاجتماع أن افتتاح بنك الأردن في البحرين يأتي انسجاماً مع توجهات بنك الأردن الاستراتيجية في التوسع الإقليمي في المنطقة، حيث بدأ عمله من مقره الكائن في مرفأ البحرين المالي، ما يعزز انتشار البنك الإقليمي، ويمنحه فرصة لتوسعة مجال خدماته ونشاطاته وعلاقاته مع البنوك والشركات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أنه يمكن لعملاء بنك الأردن والمتعاملين معه الاستفادة من وجود البنك في البحرين عبر فتح حسابات خارجية لدى فرع البنك بالبحرين، وكذلك الحصول على التسهيلات التجارية، إضافة إلى خدمات الودائع وغيرها من المنتجات المالية والاستثمارية المتنوعة والمتكاملة، وذلك اعتمادا على السمعة المرموقة لبنك الأردن الذي يعد اليوم أعرق المؤسسات المالية الوطنية في الأردن، ويعود تأسيسه إلى العام 1960، ويبلغ رأسماله 282.1 مليون دولار. ويمتد تواجد البنك في كل من الأردن وفلسطين وسوريا.