+A
A-

الأهلي والحالة... مواصلة الانتصارات

تفتتح مساء اليوم (السبت) الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، يلتقي في المباراة الأولى الأهلي مع البحرين في الساعة 6 مساء، وتليها مباشرة مباراة الحالة وسماهيج في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المواجهتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وتستكمل لقاءات الجولة الرابعة يوم غدٍ الأحد بلقائي المحرق وسترة، المنامة والنويدرات، على أن تختتم الجولة في اليوم التالي بلقائي الاتحاد ومدينة عيسى، الرفاع والنجمة.

وتشير قائمة الترتيب لما قبل انطلاق الجولة الجديدة اليوم إلى صدارة القطبين المنامة والأهلي برصيد 6 نقاط، ثم تأتي فرق الحالة، المحرق، الرفاع، النويدرات والبحرين بـ 5 نقاط، يتلوهم سترة، النجمة بـ 4 نقاط، وأخيرا الاتحاد، مدينة عيسى وسماهيج بـ3 نقاط.

وعودة لمواجهتي افتتاح الجولة 4 اليوم، فإن فريقا الأهلي والحالة مرشحين للاستمرار في تحقيق الانتصارات، إذ سيكون الأهلي على موعد مع الانفراد بالصدارة مؤقتا بتحقيقه للفوز الرابع على التوالي، فيما يمتلك الحالة فرصة سانحة للخروج بالفوز الثالث على التوالي والاحتفاظ بالمركز الثالث.

في المقابل، يأمل فريقا البحرين وسماهيج في الخروج من اللقاءين بأقصى استفادة فنية، تحضيرا لمواجهاتهما المقبلة.

يذكر أن الدور التمهيدي لدوري زين يلعب من دور واحد (12 فريقًا مع منتخب الشباب) وفي الدور السداسي يلعب أصحاب المراكز من 1 إلى 6 (6x3) و(5x4) بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المربع الذهبي، ويلعب أصحاب المراكز من 3 إلى 6 بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3).