+A
A-

روسيا تعلن وقفا لإطلاق النار في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أن الجيش السوري سينفذ وقفا أحاديا لإطلاق النار في مناطق خفض التصعيد في إدلب السورية.
ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الدفاع الروسية قولها إن وقف إطلاق النار يبدأ اليوم السبت، موجهة دعوة إلى المسلحين في إدلب للالتزام بوقف إطلاق النار. وجاء في بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة في سوريا إنه تم التوصل إلى اتفاق “لوقف إطلاق النار أحادي الجانب من قبل القوات الحكومية السورية، داعيا المجموعات المسلحة في المنطقة إلى الالتزام به. ولم تكشف الوزارة الروسية مدة وقف إطلاق النار.
ويأتي القرار بعدما أفادت تقارير إعلامية، أمس، أن الجيش السوري والميليشيات المتحالفة معه سيطروا على بلدة خوين وقريتي زرزور والتمانعة في جنوب إدلب، واقتربوا أكثر فأكثر من المناطق المكتظة بالسكان في محافظة إدلب التي لجأ إليها ملايين الأشخاص ممن فروا من القتال في أماكن أخرى في سوريا. إلى ذلك، أحرق متظاهرون غاضبون في إدلب صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد قيام حرس الحدود التركي بالهجوم على متظاهرين سوريين بقنابل الغاز المسيل للدموع في معبر باب الهوى خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية.  ووفقا للنشطاء، فقد قام سكان محافظة إدلب بالاحتجاجات على إغلاق تركيا للحدود وعدم السماح للمدنيين باللجوء إليها.