+A
A-

“بابكو”: 2.6 مليون دينار لتجديد مباني “العوالي” و“الجبل”

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو)؛ للقيام بأعمال بناء إصلاح وتجديد المباني والبنية التحتية الموجودة في مدينة العوالي والجبل، إضافة إلى أعمال البناء إذا لزم الأمر للمباني الجديدة في مدينة العوالي ومناطق الجبل. كما يشمل أعمال صيانة يومية متنوعة من ضمنها عمليات الإصلاح والصيانة الطارئة والمستعجلة، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها لمجموعة بوخوة بنحو 2.6 مليون دينار وأكبرها بقرابة 13.1 مليون دينار.

وفتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون الإعلام؛ من أجل التعاقد المباشر مع شركة “AVID” لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ترقية وتحديث منظومة الإنتاج والبث الإخباري وضمان التوافق التقني والدعم الفني بكفاءة عالية من الربط والضبط التقني بين المنظومة الحالية والمكونات الجديدة تقدم إليها عطاء وحيد لشركة “AVID TECHNOLOGY INTERNATIONAL B.V.” بنحو 2.3 مليون دولار (ما يعادل 871.1 ألف دينار).

ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع المجلس، فقد تم فتح 19 مناقصة ومزايدة تابعة لـ 10 جهات حكومية، بإجمالي 104 عطاءات. وبلغ مجموع أقل العطاءات نحو 23.17 مليون دينار لـ 101 عطاء، في حين تم استثناء 3 عطاءات لصعوبة تحصيل المعلومات الفنية على موقع المجلس.

وفتح المجلس 3 مناقصات ومزايدتين لوزارة الصحة، أبرزها مناقصة لتزويد وتركيب أجهزة الحاسب الآلي ومتطلبات البنية التحتية للشبكة في مركز غسيل الكلى بمنطقة الرفاع بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية تقدم إليها عطاء وحيد فني، ومناقصة لتوريد الأجهزة الطبية لمركز غسيل الكلى في منطقة الرفاع بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية تقدم إليها 6 عطاءات فنية.

كما فتح المجلس 4 مناقصات لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أبرزها لشراء 7400 وحدة من مصابيح إنارة الشوارع تقدم إليها 12 عطاء، علق أحدها، وأقل عطاء 578.5 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 1.2 مليون دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصتين لـ “تمكين”، أبرزها لتطوير نظام الرد الآلي الإلكتروني لـ “تمكين” الذي سيتم دمجه مع نظام تمكين الأساسي، مما يدعم رقمنة خدمات “تمكين” واستبدال الأسلوب التقليدي لخدمة العملاء تدريجيًا بأسلوب أسرع وأكثر ملاءمة تقدم إليها 21 عطاء أقلها بـ 18 ألف دينار وأكبرها بقرابة 471.9 ألف دينار.

وأيضًا فتح المجلس مناقصتين لإدارة التخطيط والدراسات بهيئة الكهرباء والماء لإنشاء محطتين لتوزيع المياه الرئيسية لتزويد مشروع المدينة الجنوبية الإسكاني بالمياه، ومشروع شرق الحد الإسكاني بالمياه.

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لمشروع الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على محطة معالجة مياه الصرف الصحي للمدينة الرياضية، تقدم إليها 8 عطاءات فنية، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتفتيش واختبار أجهزة قاطع الحماية من التسرب الأرضي وأجهزة التيار المتبقي في مطار البحرين الدولي؛ على أن يتم إنجاز المهمة في غضون 20 أسبوعا من تاريخ التعاقد، تقدم إليها 6 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 14.9 ألف دينار، وأكبرها 84.9 ألف دينار، ومناقصة لشركة طيران الخليج لخدمة المناولة الأرضية في مطار أنديرا غاندي بدلهي، تقدم إليها 3 عطاءات، وتم تعليقها.

علاوة على ذلك، فتح المجلس مناقصة لهيئة جودة التعليم والتدريب لتقديم خدمات الطباعة والتغليف والشحن لجميع أوراق الامتحانات الوطنية، إضافة إلى جميع المستندات التي لا تحتوي على صفة السرية الخاصة بإدارة الامتحانات الوطنية بالهيئة، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 95.8 ألف دينار وأكبرها بقرابة 104.7 ألف دينار.

وكان وزير الإسكان ورئيس مجلس المناقصات والمزايدات ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم الحمر، ترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس المناقصات والمزايدات، وثاني جلسات فتح العطاءات الأسبوعية بالمجلس، الجهة التنظيمية المستقلة المكلفة بالإشراف على ممارسات المناقصات والمزايدات الحكومية. إذ تم فتح 104 عطاءات لـ 19 مناقصة مطروحة من 10 جهة متصرفة.

وتضمنت جلسة الفتح 5 مناقصات ممولة من صندوق السعودي للتنمية. ويأتي هذا الدعم في إطار برنامج متكامل؛ لتعزيز استقرار المالية العامة في البحرين، ويستهدف بشكل خاص المساهمة في تحقيق هدف التوازن بين الإيرادات والمصروفات الحكومية بحلول العام 2022، من خلال تمويل برنامج التوازن المالي الذي تتبناه الجهات المختصة البحرين.