+A
A-

ختام أكبر معرض للأمن السيبراني في الشرق الأوسط وأفريقيا

اختتمت النسخة الثالثة عشرة من معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات (جيسيك جلوبال)، أكبر معرض للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فعالياتها التي تمحورت حول مستجدات الحلول والابتكارات الأمنية. وركز الحدث بشكل خاص على أحدث التطورات والابتكارات التقنية التي تسخر قدرات الذكاء الاصطناعي لصالح مستقبل الأمن السيبراني.
خلال زيارته للمعرض، ركزت نقاشات الدكتور جاسم حاجي المستشار التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين مع عدد من العارضين والمتحدثين الرسميين على  الدور الحاسم لإدارة التهديدات بدعم من قدرات الذكاء الاصطناعي، واستطلاع آفاق تطوير حلول أكثر تطوراً ضمن هذا المجال. كما تضمنت الزيارة محاور نقاش أخرى تتعلق بالإمكانيات الكبيرة الممكن الحصول عليها من خلال اقتران الذكاء الاصطناعي التوليدي بحلول الأمن السيبراني وتكامله معها للارتقاء بالكفاءات المستقبلية لمختلف مجالات الأمن السيبراني.
والتقى الدكتور حاجي والفريق المرافق له من البحرين خلال زيارته للمعرض الدكتور ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في "هواوي" الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، وناقش معه أطر عمل وآليات تنفيذ استراتيجية هواوي لبناء نظام بيئي شامل ومتكامل للأمن السيبراني في المنطقة وفقاً لأعلى المعايير الدولية. كما ناقش الاجتماع فرص استراتيجيات أعمال وحلول شركة هواوي في مجال الأمن السيبراني على مستوى تحسين قدرات الأمن السيبراني ضمن مختلف القطاعات والصناعات من خلال تكامله مع الإمكانيات المتسارعة التطور للذكاء الاصطناعي.