+A
A-

3.8 مليون دولار أرباح “البركة تونس” النصفية

أعلن بنك البركة تونس، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية، عن ارتفاع صافي دخله في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 563 %، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 11 % في نهاية يونيو 2019 بالمقارنة مع نهاية العام 2018.

وأظهرت البيانات المالية للبنك، إن إجمالي الدخل بلغ 23 مليون دولار، بزيادة 38 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبعد خصم المصاريف التشغيلية، ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 38 % ليبلغ 15.5 مليون دولار. فيما بلغ بعد خصم المخصصات والضرائب، 3.8 مليون دولار، بزيادة نسبتها 563 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2018.

من ناحية أخرى بلغ أجمالي أصول البنك 766 مليون دولار، بنهاية يونيو 2019، بزيادة قدرها 11 % بالمقارنة مع نهاية العام 2018. كما ارتفع حجم محفظة التمويلات والاستثمارات الصافية بنسبة 2 % لتبلغ 404 مليون دولار بنهاية يونيو 2019 بالمقارنة مع نهاية العام الماضي 2018. وتم تمويل الزيادة في الأصول من خلال نمو ودائع العملاء وحقوق أصحاب حسابات الاستثمار بنسبة 19 % لتبلغ 692 مليون دولار، وهي تمول ما نسبته 90 % من إجمالي الموجودات، مما يعكس قاعدة العملاء المتينة للبنك. كما تعززت حقوق المساهمين بنسبة 6 % لتبلغ 59 مليون دولار بنهاية يونيو 2019. وقال رئيس مجلس إدارة بنك البركة تونس عبدالإله صباحي “تواصلت خلال النصف الأول من هذا العام التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تونس، مما ولد بيئة استثمار تنطوي على عدد من التحديات، ومع ذلك، فقد استطاع البنك تحقيق نتائج تشغيلية وربحية متميزة للغاية”. من جهته، قال عدنان يوسف عضو مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للمجموعة إن “بنك البركة تونس وبعد أن أكمل بنجاح تحوله إلى بنك محلي، يقدم كامل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وبات يتميز اليوم بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التمويلية والادخارية والتجارية لمختلف شرائح المجتمع من الأفراد والشركات”.

إلى ذلك، قال محمد المنصر مدير عام البنك “يقدم البنك، من خلال شبكة فروعه التي يبلغ عددها 37 فرعا منتشرة في مختلف المدن والمناطق الحيوية في تونس، حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية.