+A
A-

“ABC”: تعيينات عليا على مستوى المجموعة

أعلن بنك ABC عن تعيين إسماعيل مختار رئيسا لمجموعة العمليات والإدارة التنفيذية للمجموعة، وفاطمة يوسف رئيسا لعلاقات المؤسسة وشؤون الإعلام للمجموعة في مقره الرئيس بالبحرين.

وتولّى مختار عددا من المناصب الرفيعة لدى البنك خلال العقديْن الماضييْن، حيث عمل لدى بنك ABC في تونس نائبا للمدير العام قبل أن ينتقل إلى المكتب الرئيس في البحرين لتولّي منصب تطوير الأعمال في مكتب رئيس مجموعة العمليات والإدارة التنفيذية للمجموعة العام 2015. وفي شهر مايو من العام 2018، تم تعيينه رئيسا لمجموعة العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أمّا في منصبه الجديد، فسيركّز على إدارة مجموعة الدعم والمساندة لدى المجموعة؛ بهدف رفع الكفاءة التشغيلية للبنك وتطوير أعماله.

فيما انضمت فاطمة يوسف، وهي خبيرة في الإعلام المؤسسي، إلى بنك ABC العام 2013. ومنذ ذلك الحين حققت تقدمًا مهنياً بفضل تدرّجها في المناصب عالية المسؤولية، والتي قادت خلالها عدداً من المشاريع الإستراتيجية المهمة. وستتولى من خلال منصبها الجديد مسؤولية تنفيذ إستراتيجيات التواصل الداخلي والخارجي للمجموعة، بما في ذلك إدارة الهوية التجارية والتسويق والإعلام والعلاقات العامة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، صائل الوعري “إنّنا نفتخر بتطوير وترقية موظفينا ذوي المواهب والإنجازات والسجل الحافل بالتميز. إنّنا على ثقة بأنّ خبرات مختار ويوسف ومهاراتهم ستسهم في تحقيق إنجازات هامة خلال رحلتنا الإستراتيجية نحو تحقيق هدفنا بأنّ نصبح المصرف الدولي الرائد في المنطقة”.

يعمل بنك ABC في 15 دولة، ويقدم مجموعة عالمية مبتكرة من المنتجات المصرفية الشاملة، والتي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات، والقروض المجمعّة، ومنتجات الخزينة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك أيضًا الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر.