+A
A-

البطولة العربية الـ 28 للكرة الطائرة الشاطئية بصلالة

افتتح منتخب البحرين (أ) المكون من اللاعبين علي مرهون ومحمد يعقوب مشوارهما في البطولة العربية الثامنة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية التي انطلقت أمس الثلاثاء بمدينة صلالة العمانية بالفوز على منتخب اليمن (ب) المكون من أيمن يزيد وجمال خير الله بعدما تغلب على منافسه بنتيجة 2/0 (21/12، 21/14).

وحقق منتخب البحرين (أ) انتصاره الثاني على السعودية (ب) المكون من حسين العبدالباقي ويوسف الداود بنتيجة 2/0 (21/11، 21/16) ليرفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين مستحقين.

أما منتخب البحرين (ب) المكون من اللاعبين أيمن هرونة وناصر عنان، فقد تلقى أول خسارة من نظيره القطري (ب) المكون من زياد الواعر وسيف الدين المجيد بنتيجة 2/1، حيث كسب منتخبنا الشوط الأول 21/17، قبل أن يخسر في الشوط الثاني 16/21، والثالث 22/24.

وفي المواجهة الثانية تمكن منتخب البحرين (ب) من الإطاحة بالسعودية (أ) المكون من ضياء الخواهر وعلي محفوظ بنتيجة 2/0 (21/17، 21/19) ليحصد أول ثلاث نقاط.

وتستكمل اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الرجال عندما يلتقي منتخب البحرين (أ) مع قطر (ب) الساعة 2 ظهرا، ويلتقي منتخب البحرين (ب) أمام لبنان الساعة 3:30 ظهرا، كما يلتقي منتخب البحرين (أ) فلسطين الساعة 5:45 مساء، وأخيرا يلعب البحرين (أ) مع اليمن (ب) الساعة 6:30 وذلك بتوقيت سلطنة عمان.

ويسعى منتخبنا الوطني للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى وتحقيق نتيجة أفضل من نسخة العام الماضي التي أحرز فيها المركز الثاني عربيا لولا خسارته من منتخب عمان البطل في المباراة النهائية.

وضمن منافسات النسخة الأولى من بطولة الناشئين، والتي تقام بالتزامن مع بطولة الرجال لأول مرة تمكن منتخب الناشئين (ب) المكون من سيد أمين مصطفى ومجتبى الشاخوري من هزيمة منتخب البحرين (أ) المكون من حسن ناصر وعلي عليوي بنتيجة 2/0. وتستكمل اليوم منافسات الدور التمهيدي عندما يلتقي البحرين (ب) السعودية الساعة 5:00 مساء، ويلتقي البحرين (أ) اليمن (ب) الساعة 8:00 مساء.

وبدوره يتطلع منتخب الناشئين في أول بطولة عربية على مستوى هذه الفئة؛ لتحقيق نتيجة مشرفة والصعود على منصة التتويج.