+A
A-

يد الأحمر تلاقي اليابان في مونديال العالم للناشئين

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مباراته الثانية في بطولة العالم الثامنة بملاقاة المنتخب الياباني في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم (الخميس) بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين، وضمن مباريات الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة الثالثة بالمونديال المقام حالياً في مقدونيا.

ويدخل الأحمر البحريني لقاء اليوم محتلاً الصدارة بفارق الأهداف عن منتخبي الدنمارك والأرجنتين، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه في المباراة الأولى أمام نيجيريا والتي انتهت بفارق 8 أهداف.

وتتمثل أهمية المباراة في الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة وهو ما يتحقق في حالة الفوز، في مقابل ذلك يسعى المنتخب الياباني إلى تعويض خسارته الأولى أمام الدنمارك وإعادة حظوظ المنافسة لديه من أجل الانتقال إلى المرحلة الثانية.

وعلى الرغم من الفوز في مباراته الأولى، لم يكشف منتخبنا جميع أوراقه بسبب ظروف المباراة وسيرها لصالحنا منذ وقت مبكر، أما مباراة اليوم فإن الأمور ستكون مختلفة تماماً خاصة وأن المنتخب الياباني من المنتخبات التي تمتلك مجموعة متجانسة من اللاعبين ويعتمد على المهارات الفنية العالية للاعبيه كما كانوا في المباراة الأولى والتي أحرجوا فيها المنتخب الدنماركي في العديد من الفترات.

وسيكون الاعتماد في مباراة اليوم على الدفاع المغلق بقيادة علي جعفر في مراكز التغطية الخلفية وعلى تركيز الحارس حسين محفوظ، أما في الهجوم فيقود الخط الخلفي اللاعب محمد حبيب بمشاركة مجتبى الزيمور وجاسم خميس ( عادل محمد) وفي الأطراف مؤيد سمير وقاسم قمبر وعلي محمود في مركز الدائرة.

منتخبنا استعد لمباراة اليوم بتدريب صباحي على صالة نادي فاردار وتم التركيز خلاله على الجوانب الدفاعية بصورة أكبر والعمل على إيقاف الخطورة اليابانية وفي الفترة المسائية أقام الجهاز الفني اجتماعاً فنياً للاعبين تم فيه عرض فيديو ومشاهدة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته الأولى، بالإضافة الى عرض لقطات للمنتخب الياباني والتعرف على مكامن القوة والضعف لديه في مباراته الأولى أمام الدنمارك.

وأكد المدرب الوطني محمد المراغي صعوبة مباراة اليوم في ظل الإمكانيات الجيدة التي يمتلكها المنتخب الياباني والدفاع الذي سيدخل فيه المباراة بعد خسارته أمام الدنمارك.

وقال المراغي “ندرك جيداً مستوى منتخب اليابان فقد سبق لنا أن لعبنا أمامه العام الماضي في البطولة الآسيوية، وأعتقد أننا قادرون على التفوق عليه بشرط أن يلعب الفريق بتركيز عالي وأن ينجح اللاعبون في تطبيق المهام الموكلة لهم في الدفاع”، مشيراً” قد تكون هناك بعض التغييرات في صفوف منتخبنا والمتمثلة في غياب اللاعبين علي باسم وحسين النجار بسبب الإصابة وهما من أعمدة المنتخب في مراكز التغطية، ولكننا في الوقت نفسه نثق في قدرات العناصر الجديدى التي انضمت مؤخراً مع الفريق في هذه البطولة”.

وأضاف المراغي” نسعى إلى حسم أمور التأهل للدور الثاني في وقت مبكر وتفادي الدخول في حسابات أخرى، ونأمل أن نوفق في مباراتنا اليوم وأن نخرج بنتيجة الفوز والتقدم خطوة كبيرة نحو الدور الرئيسي بالبطولة”.