+A
A-

60 مليون دينار أرباح “الكويت الوطني-البحرين” بالنصف الأول

حقق بنك الكويت الوطني- البحرين أرباحا صافية بلغت 60 مليون دينار بحريني (ما يعادل نحو 48.283 مليون دينار كويتي) في النصف الأول  2019، مقارنة بـ 55 مليون دينار بحريني (ما يعادل نحو 44.3 مليون دينار كويتي) في الفترة نفسها من العام 2018، بنسبة زيادة بلغت 9 %.

وارتفعت الموجودات الإجمالية للبنك بواقع 12.8 % لتبلغ  6.824 مليار دينار بحريني بنهاية يونيو 2019 مقارنة بـ 6.048 مليار دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت حقوق المساهمين بواقع 18 % لتبلغ 758.549 مليون دينار مقارنة بـ 642.330 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر: “إن النمو القوي لأرباح بنك الكويت الوطني – البحرين ما هو إلا تأكيد جديد على نجاح استراتيجيتنا الثاقبة في التوسع إقليميا وخاصة في البحرين؛ نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية”.

وبين الصقر أن العمليات الدولية للمجموعة لها دور كبير في دعم الأرباح وتقليل نسبة المخاطر وهو ما يبرهن من جديد على نجاح مسار التنويع الذي تنتهجه المجموعة منذ فترة طويلة.

ومن جهته، قال مدير عام البنك علي فردان: “نستمر في الاعتماد على الإستراتيجية الواضحة والرؤية السليمة لمجموعة بنك الكويت الوطني من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الرئيسة؛ من أجل مواصلة تحقيق نتائج قوية”.

وأكد فردان أن البنك يمتلك فريق عمل مهني يتميز بأعلى مستوى من الخبرات والمهارات بما يساهم في دعم عملياته ويضمن جودة ما يقدمه للعملاء من خدمات بشتى أنواعها، وبما يدعم في الوقت نفسه مواصلة تحقيق مزيدا من النمو في الفترة المتبقية من العام 2019 والأعوام القادمة.