+A
A-

ناصر بن حمد: البحرين كسبت سمعة كبيرة من التنظيم

75 مقعداً من البحرين لبطولة العالم في نيوزلندا

المرباطي: زيارة ميدانية قريباً ونتواصل مع الشركات الراعية

عدد كبير من المشاركين حتى الآن والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني

الحاج: حريصون على مواصلة تسجيل النجاح للبطولة

 

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في المملكة للعام الخامس على التوالي يوم 7 ديسمبر المقبل تمثل حدثاً مهماً تنظمه مملكة البحرين بدعم واهتمام من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومتابعة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

هذا وتواصل اللجنة المنظمة للبطولة استقبال طلبات التسجيل في البطولة، حيث تم تسجيل أكثر من 700 مشارك من الجنسين للمشاركة في البطولة، كما استقبلت اللجنة طلبات التسجيل لمسابقتي آيرون كيدز وآيرون غيرلز والتي شهدت مشاركة واسعة في النسخة السابقة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الوصول للنسخة الخامسة دلالة واضحة على أن مملكة البحرين جديرة باستضافة البطولات الكبرى وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية في ظل الامكانات العالية التي تمتلكها المملكة من كوادر وكفاءات ذو جودة عالية وقادرة على التميز والنجاح في البطولات، مبيناً سموه أنه حريص على نشر ثقافة رياضة الترايثلون في المملكة حيث أصبحت ذات طابع خاص في السنوات الماضية والتي شهدت مشاركة واسعة من الجنسين.

وأضاف سموه أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي تعتبر مكاناً مناسباً لدعم الحراك الاقتصادي في مملكة البحرين والحركة الشبابية والرياضية في ذات الوقت، حيث أن المملكة أولت قطاع الرياضة اهتماماً كبيراً باعتباره قطاعاً أساسياً، ومؤثراً في نمو ورفاهية المجتمع وفي سعادته وصحة أفراده من مختلف الجنسيات، كما أن الرياضة تمثل جانباً مهما في استقطاب المستثمرين وتعزز من التنمية الشاملة التي تسعى إلى تحقيقها المملكة والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد البحريني كما أنها تعزز من مكانة البحرين بين الدول كونها تعكس الأهمية القصوى لقاطرة التنمية في الدول والاستثمار في الأجيال المقبلة.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته باللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي وعكس الصورة المشرقة التي تمتاز بها مملكة البحرين باستضافة البطولات متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

التسجيل على الموقع الالكتروني

هذا وفتحت اللجنة المنظمة للبطولة باب التسجيل للمشاركين من الجنسين، حيث بإمكان الراغبين في التسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للبطولة والتسجيل، والموقع الإلكتروني هو (https:/‏/‏m.eu.ironman.com /‏triathlon/‏events/‏emea/‏ironman -70.3/‏bahrain.aspx ).

700 مشارك حتى الآن

استقبلت اللجنة المنظمة طلبات أكثر من 700 مشارك من الجنسين، حيث استقبلت أكثر من 570 طلباً من الفتيات، وأكثر من 130 طلباً من الرجال.

ومن المتوقع أن يتضاعف العدد خلال الأيام القادمة، حيث شهدت النسخة السابقة مشاركة واسعة من أكثر من 84 دولة من مختلف دول العالم.

الحاج: نسعى لنجاح جديد

أكد أحمد الحاج مدير البطولة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة وأن سموه الداعم الأكبر للجنة وحريص على مواصلة التنظيم المثالي للبطولة التي ستشهد مشاركة واسعة في نسختها الخامسة، مبينة أن اللجنة المنظمة ستقوم بزيارة ميدانية إلى موقع البطولة خلال الأيام القادمة.

وقال أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة ستكون أمام اختبار جديد لإثبات جدارتها من خلال تنظيم البطولة للعام الخامس على التوالي حيث سنسعى أن نخرج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي والتأكيد على أن مملكة البحرين جديرة باستضافة البطولات الكبرى.

وحول البطولة ومنافساتها، أوضح أحمد الحاج أن اللجنة استقبلت أكثر من 700 طلب للمشاركة في البطولة ومازال الوقت مبكراً لحصر الأرقام، حيث توقعأن يتضاعف الرقم خلال الأيام القادمة.

وأشار أحمد الحاج أن البطولة ستكون من سباق السباحة ويمتد لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كلم، وسباق الجري الذي سيكون لمسافة 21.1 كلم، وأشار إلى أن اللجنة سوف تعلن عن المسار الخاص بكل سباق خلال الأيام القادمة.

المرباطي: نتوقع مشاركة واسعة

من جانبها، أكدت أمل المرباطي الرئيس التنفيذي لشركة فعاليات - الجهة المنظمة للحدث - أن اللجنة ستطلع في الأيام القادمة على موقع البطولة وسيتم تحديد كافة التفاصيل الخاصة بالحدث من خلال مؤتمر صحافي، موضحة أن اللجنة حريصة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية لعكس الصورة المشرقة لمملكة البحرين في الجانب التنظيمي وسط دعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشارت أمل المرباطي أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي تعتبر إحدى البطولات التي تروج لمملكة البحرين بشكل مميز وسنعمل على مواصلة النجاح في النسخة الخامسة.

الكشف عن الرعاة

هذا وأكدت أمل المرباطي أن اللجنة المنظمة سوف تكشف عن الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية الراعية والداعمة للبطولة خلال الأيام القادمة.

كما أوضحت أمل المرباطي أن اللجنة المنظمة سوف تنظم مؤتمراً صحافياً للكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة.

75 مقعداً لبطولة العالم

تعتبر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر القادم بطولة مهمة جداً خصوصاً أنها توفر 75 مقعداً للفائزين بالمراكز الأولى تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في العام القادم 2020 في مدينة تاوبو بنيوزلندا.

وبعد أن شهدت النسخة السابقة في مملكة البحرين مشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية يمثلون 84 دولة، من المتوقع أن يتضاعف العدد في النسخة الخامسة خصوصاً أن باب التسجيل مازال مفتوحاً للراغبين في المشاركة.

نجاح آيرون كيدز وأكواثلون

وأعلنت اللجنة المنظمة عن استمرار تنظيم فعالية آيرون كيدز وأكواثلون، حيث ستقام فعالية جري للتسلية لمسافة يحددها عمر الطفل المشارك، وهي مفتوحة لجميع الأطفال لغاية 17 عاماً وأقل.

وشهدت النسخة السابقة مشاركة أكثر من 800 مشارك ومن المؤمل أن يزداد العدد في النسخة الخالية.

وفيما يتعلق ببطولة آيرون كيدز وأكواثلون، تتكون هذه الفعالية من مسابقة جري وسباحة للأطفال من عمر 17 وأقل، ويحدد عمر الطفل المشارك المسافة الخاصة في السباحة والجري، وعدد المشاركين في عام 2018 وصل إلى حوالي 100 مشارك.

آيرون جيرل

هي فعالية جري حصرية فقط للنساء، وتقدم أجواء من الدعم والنشاط وتمكين النساء للبحث عن حياة صحية ونشطة، وستقام هذه المسابقة قبل يوم واحد من اليوم الرئيسي للفعالية (لعمر 15 سنة وأكثر) سواء للذين يشاركون لأول مرة أو للمحترفين، وتكون المسافة 5 كلم. وشهدت النسخة السابقة مشاركة أكثر من 200 مشاركة.